رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أوراق كوشنر.. صهر ترامب يكشف قريبا أسرار 4 سنوات بالبيت الأبيض واتفاقيات أبراهام

كوشنر وترامب ونتنياهو
كوشنر وترامب ونتنياهو
يعتزم جاريد كوشنر صهر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب والذي كان مستشارا كبيرا له، إصدار كتاب عن خبراته في البيت الأبيض وما حدث خلال اتفاقيات التطبيع بين الدول العربية وإسرائيل.


وقال مصدر مطلع أمس الأربعاء، إن الكتاب يركز أساسا على الشرق الأوسط والاتفاقات الإسرائيلية التي ساعد كوشنر في التفاوض عليها مع الإمارات والبحرين والسودان والمغرب والمعروفة باسم اتفاقات أبراهام، وفقا لرويترز.


إصلاح السجون والاتفاقات التجارية
وأضاف المصدر، أن الكتاب سيتناول أيضا موضوعات إصلاح السجون والاتفاقات التجارية والعلاقات الأمريكية الصينية وتعامل الولايات المتحدة مع جائحة فيروس كورونا.

وأشار المصدر أيضا إلى أن كوشنر سيتناول خلال الكتاب التحقيق في تدخل روسيا في انتخابات عام 2016، ومساءلة ترامب وأزمة الحدود، والأحداث المحيطة بوفاة الأمريكي الأسود جورج فلويد أثناء احتجازه على يد الشرطة.

تقديم سياق تاريخي
وشدد المصدر على أن "كوشنر لا يسعى لتسوية حسابات، وإنما لتقديم سياق تاريخي ومساعدة القراء على فهم كيف كان العمل في البيت الأبيض في عهد ترامب".

وتابع المصدر، قائلا: "ستكون وجهة نظر مثيرة للاهتمام من شخص كانت معه محفظة ملفات واسعة النطاق، كان معايشا لكثير من اللحظات الأكثر توترا، لكنه بقي بعيدا عن الأضواء، بالبقاء وراء الكواليس والظهور المحدود في الإعلام".

وانتقل كوشنر (40 عاما) وزوجته إيفانكا ترامب، للعيش في ميامي بعد انتهاء عملهما في واشنطن.

ويذكر أن صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، سلطت الضوء علي عائلة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بعد مغادرتها للبيت الأبيض، وبالأخص إيفانكا ترامب وزوجها جاريد كوشنر، اللذين تم مشاهدتها يوم الإثنين الماضي، لأول مرة منذ مغادرتهما البيت الأبيض.

خسائر جاريد وإيفانكا

ورغم ثرائهما يكشف تقرير الصحيفة البريطانية عن معاناة إيفانكا وجاريد خسائر اقتصادية ضخمة نتيجة لأدوارهما المثيرة للجدل في إدارة ترامب خلال الأشهر الأخيرة المضطربة في منصبه.

كما تأثر الزوجان مالياً بسبب جائحة فيروس كورونا المستمر، حيث يمتلك كلاهما مجموعة واسعة في الأعمال التجارية - مثل الفنادق - التي تضررت بشدة خلال الأشهر الـ 11 الماضية.

نزهة ميامي

وظهرت إيفانكا وجاريد وأطفالهما، في نزهة في ميامي، وظهرا بملابس البحر أثناء وجودهما على أحد الشواطئ، كما ظهروا في صور أخرى يتناولون المثلجات.

وظهر طفلاهما ثيودور البالغ من العمر 4 أعوام برفقة شقيقها جوزيف البالغ من 7 أعوام، وهما يلعبان في الرمال، فيما استلقت إيفانكا وجاريد على كراسي الشاطئ، وكانا يرتديان قبعتين للحماية من أشعة الشمس.

وكانت لجنة نوبل للسلام، أعلنت يوم الإثنين الماضي، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وصهره جاريد كوشنر ضمن قائمة المرشحين لجائزة نوبل للسلام، ونائب كوشنر في البيت الأبيض آفي بيركوفيتش لأدوار الوساطة التي لعبوها في اتفاقات التطبيع بين إسرائيل وبعض الدول العربية. 
Advertisements
الجريدة الرسمية