رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

«أوباما» و«بوتين» يناقشان سبل ضمان «أمن وسلامة» أولمبياد سوتشي

 الرئيس الأمريكي
الرئيس الأمريكي باراك أوباما و الرئيس الروسي فلاديمير بوتي

قال البيت الأبيض، إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ناقشا في اتصال هاتفي، أمس الثلاثاء، أفضل السبل لضمان «أمن وسلامة» الألعاب الأولمبية الشتوية التي ستقام الشهر المقبل، في منتجع «سوتشي» في روسيا.

ووسط مخاوف متزايدة أثارتها تهديدات من متشددين لعرقلة أولمبياد سوتشي، أعلن الجيش الأمريكي أن سفينتين للبحرية الأمريكية في البحر الأسود ستكونان جاهزتين في حالة الاحتياج إلى دعم أمريكي أثناء الألعاب الأولمبية.

وقدم بيان للبيت الأبيض تفاصيل قليلة بشأن الاتصال الهاتفي عما ناقشه «أوباما وبوتين»، لكنه قال إن الزعيمين تحدثا عن أفضل السبل لتعزيز المصالح (الأمريكية - الروسية) المشتركة بما في ذلك «ضمان أمن وسلامة أولمبياد سوتشي».

وأضاف بيان البيت الأبيض، أن «أوباما وبوتين» ناقشا أيضا مساعي القوى العالمية لاحتواء برنامج إيران النووي بعد يوم من بدء سريان اتفاق مؤقت يخفف العقوبات على طهران في مقابل اتخاذ خطوات لتقييد أنشطتها النووية.

وتابع أنهما تطرقا أيضا إلى الوضع في سوريا بما في ذلك الاستعدادات لمحادثات السلام التي ستبدأ في سويسرا، اليوم الأربعاء، بهدف إنهاء الحرب الأهلية التي تعصف بسوريا منذ نحو ثلاث سنوات، بالإضافة لمناقشة الجهود الدولية الجارية لإزالة الأسلحة الكيماوية السورية وتدميرها.
Advertisements
الجريدة الرسمية