رئيس التحرير
عصام كامل

أمر ملكي بتقديم امتحانات نهاية العام السعودية لتنتهي قبل عيد الفطر

السعودية
السعودية
أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أمرا بتقديم اختبارات الفصل الثاني من العام الدراسي الحالي  للطلاب والطالبات بالسعودية، لتكون بداية اختبارات الفصل الدراسي الثاني للمرحلة الابتدائية يوم الثلاثاء الموافق 13 / 4 / 2021 م.



وتكون بداية إجازة طلاب وطالبات رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية بنهاية يوم الخميس الموافق 22 / 4 / 2021 م.

وجاء في الأمر الملكي السعودي أن تكون بداية اختبارات المرحلتين المتوسطة والثانوية يوم الأحد الموافق 18 / 4 / 2021 م وبداية إجازة طلاب وطالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية بنهاية يوم الخميس الموافق 29 / 4 / 2021م.


عيد الفطر


وتحدد مؤسسات التعليم الجامعي الحكومية والأهلية والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني السعودية مواعيد الاختبارات على أن تكون نهاية جميع الاختبارات قبل بداية إجازة عيد الفطر المبارك.


تقليص ساعات الدراسة


يذكر أن قامت وزارة التعليم السعودية بالإعلان عن تقليص عدد ساعات الدراسة عن بعد وذلك خلال شهر رمضان بحيث تكون 3 ساعات فقط في اليوم الدراسي الواحد للفصل الدراسي الثاني للعام الحالي.
 

استفتاء


ونشرت الوزارة على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي موقع تويتر استفتاء حول التوقيت المناسب لبدء الدراسة عن بعد في شهر رمضان للمرحلة الابتدائية ويكون للمرحلتين المتوسطة والثانوية.


وطالبت وزارة التعليم السعودية من أولياء الأمور بأن يقوموا بالتصويت على جميع الخيارات المتاحة للدراسة وذلك من خلال الدخول على موقع نور.


جدول الدروس


ومن ناحية أخري فقد قامت وزارة التعليم السعودية بالإعلان عن جدول دروس الحصص اليومية لجميع المراحل الدراسي الثلاث للطلاب وذلك من الأسبوع الثاني للفصل الدراسي الثاني وذلك من خلال بث مباشر على قنوات عين.

وتكون قنوات عين تكون على تردد عرب سات 12437 ويتم عرضها طوال اليوم أو على رابط القناة على موقع المشاهدات موقع اليوتيوب وأوضحت وزارة التعليم السعودية إن بث الدروس للمرحلة الثانوية لكل مستوياتها والبرنامج الاختياري.

وأيضا إلى المرحلة المتوسطة سيكون عند الساعة التاسعة صباحا فيما ستبث دروس طلاب وطالبات المرحلة الابتدائية عند الساعة الثالثة عصرا ومن ثم ستعاد جميع الدروس طوال اليوم على القنوات التي تم الإعلان عنها.
الجريدة الرسمية