Advertisements
Advertisements
الجمعة 25 يونيو 2021...15 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

أغرق دول الخليج بشحنات الكيف.. سقوط إمبراطور المخدرات اللبناني المطلوب دوليا

خارج الحدود 186466510_754226975264494_7208801946435979238_n
مخدرات الرمان

تمكنت الإدارة العامة لتنفيذ الأحكام الكويتية من ضبط "حسين زعيتر" أخطر لبناني متورط بتهريب المخدرات إلى الكويت والخليج، والمحكوم عليه بالسجن 90 سنة والمطلوب على قائمة الإنتربول الدولي.


وقال مصدر أمني بحسب "الرأي" الكويتية: إن "زعيتر" هو ابن أخت نوح زعيتر المطلوب دوليًا أيضًا، مشيرًا إلى أنه أثناء المداهمة تم ضبط ابن حسين زعيتر المطلوب أيضًا للسلطات اللبنانية مع والده.

وتهريب المخدرات من لبنان إلى دول الخليج تسبب في أزمة كبيرة مع السعودية خاصة بعد إحباط شحنة "مخدرات الرمان" بين السعودية ولبنان، وأعلنت السعودية، على إثرها عن منع دخول الخضراوات والفواكه اللبنانية إلى البلاد أو العبور من خلال أراضيها، وذلك عقب ضبط ملايين الحبوب المخدرة مخفية داخل شحنتين من فاكهة الرمان قادمتين من لبنان عبر ميناء الملك عبد العزيز بالدمام وميناء جدة.

وقالت السلطات السعودية: إن القرار مستمر لحين تقديم السلطات اللبنانية المعنية ضمانات كافية وموثوقة لاتخاذهم الإجراءات اللازمة لإيقاف عمليات تهريب المخدرات الممنهجة ضد المملكة، وفقًا لما أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس".

كما باتت المنتجات اللبنانية، تحت أعين الرقابة الدقيقة من قبل وزارة التجارة والصناعة الكويتية، التي بدأت ترصد مخزون الخضر والفواكه المتوافر في السوق المحلية.

وأعربت وزارة الخارجية الكويتية عن تأييدها التام لقرار السعودية حظر دخول الخضر والفواكه من لبنان بسبب استغلالها من قبل البعض لتهريب المخدرات.

وكشفت مصادر، أن "تعليمات شفوية صدرت باستمرار السماح باستيراد شحنات الخضر والفواكه من لبنان بحرا وجوا في الوقت الحالي، مع تشديد الرقابة، ودعوة السلطات اللبنانية إلى العمل على ضمان خلو صادراتها من أي ممنوعات تعرض صادراتها للحظر والمنع".

كما اكتشفت المخابرات اللبنانية "كارثة مدمرة" محشوة داخل مخلل الباذنجان أو ما يعرف بـ"المكدوس" قبل عملية تصديره من لبنان إلى أستراليا.



Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements