رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أسوشيتد برس: طبيب بن لادن يقود الإرهابيين في سيناء

مجموعة مسلحة في سيناء
مجموعة مسلحة في سيناء

قالت وكالة "أسوشيتد برس" إن نشاط الإرهابيين المسلحين في سيناء يزداد، وأن مسلحين إرهابيين مصريين وأجانب يحولون شبه الجزيرة إلى جبهة جديدة للجهاد.

وصرح مسئولون بالأمن والمخابرات في مصر لـ"أسوشيتيد برس" أن طبيبًا مصريًا كان يومًا ما مقربًا من زعيم تنظيم القاعدة السابق، أسامة بن لادن، يجلب الآن الجماعات المسلحة المرتبطة بالقاعدة إلى سيناء من أجل محاربة الجيش، مستغلًا فرصة التغيب الأمني في شبه الجزيرة ويهدد بالجهاد، مشيرين إلى أن رمزي موافي الآن في سيناء ينسق مع الجماعات المسلحة الأخرى، ويساعد في جمع الأموال والأسلحة.

وأضافت الوكالة أن معلومات وردت تفيد بأن رمزي موافي يقود المسلحين في سيناء، وذلك وفقًا لما ذكره نبيل نعيم، مؤسس حركة الجهاد الإسلامية، والذي عرف موافي لفترة في أفغانستان وأكد على ذلك مسلحان أحدهما يمني والآخر فلسطيني، ممن تم اعتقالهم مؤخرًا، أثناء التحقيق معهم. 

وقال مسئولون إن موافي تخصص في صناعة القنابل أثناء السنوات التي قضاها في أفغانستان، كما أنه أشرف على المستشفيات التي تعالج المقاتلين الإسلاميين المصابين، بما جعله يحمل اسم "طبيب بن لادن"، على الرغم من أن نعيم قال إنه لم يعالج أبدًا الزعيم السابق لتنظيم القاعدة.

ويذكر أن موافى اتهم يونيو الماضى مع مرسي وأعضاء آخرين بالإخوان بالتآمر مع حزب الله وحماس للتخطيط لاقتحام سجن وادى النطرون في يناير 2011، ووصفت المحكمة موافى بأنه الأمين العام للقاعدة في سيناء.

Advertisements
الجريدة الرسمية