رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أردوغان يتهم الولايات المتحدة الأمريكية بدعم الإرهاب

أردوغان
أردوغان
زعم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الإثنين، إن الولايات المتحدة لا تكترث بقضية الدفاع عن اللاجئين و"همها مختلف حيث لا تزال تدعم الإرهاب والإرهابيين"، وفق ما نقلته وكالة الأناضول.


وكان أردوغان صرح في وقت سابق بأن تركيا تعتقد أن مصالحها المشتركة مع الولايات المتحدة أكثر من الاختلاف في وجهات النظر، مؤكدا: "نرغب في تعزيز التعاون أكثر مع الإدارة الأمريكية الجديدة على أساس رابح-رابح وبمنظور طويل الأمد".
 



كما سبق وان ادعي أردوغان، أن  هناك صلات بين قادة اقتحام الكونجرس الأمريكي يوم 6 يناير و"وحدات حماية الشعب" الكردية، داعيا الولايات المتحدة إلى تعزيز التعاون الثنائي.

وقال أردوغان، في رسالة مرئية إلى برنامج تلفزيوني بمناسبة انطلاق قناة تابعة للجنة التوجيهية الوطنية التركية الأمريكية، السبت الماضي: "شهدنا جميعا في الفترة الأخيرة مسارا اختبرت فيه الصداقة التركية الأمريكية بجدية".

وأضاف: "ننتظر موقفا واضحا من جميع حلفائنا، بعد الهجوم الإرهابي الغادر الأسبوع الماضي الذي أسفر عن استشهاد 13 من مواطنينا... لم نشاهد الدعم والتضامن المرجوين من حلفائنا في الناتو فيما يتعلق بمكافحة منظمة بي كا كا (حزب العمال الكردستاني)  وفروعها".

وتابع الرئيس التركي، في إشارة إلى أحداث اقتحام الكونجرس، أن "هذا الهجوم أثبت مجددا أن الإرهاب عدو للديمقراطية والإنسانية- علي حد زعمه.

وادعي أردوغان أن "من قادوا العمل الشائن ضد الكونجرس الأمريكي ظهرت صلاتهم بتنظيم ب ي د"، أي  "وحدات حماية الشعب" الناشطة في سوريا والتي تعتبرها تركيا تنظيما إرهابيا وفروعا لـ"حزب العمال الكردستاني".
Advertisements
الجريدة الرسمية