رئيس التحرير
عصام كامل

أخبار السعودية اليوم.. سر قرار تعليق الرحلات من 20 دولة

رحلات السعودية
رحلات السعودية
في خطوة جديدة ضمن إجراءات كورونا قررت السعودية أمس الثلاثاء تعليق دخول المملكة للقادمين من 20 دولة، باستثناء الدبلوماسيين والمواطنين السعوديين والممارسين الطبيين وعائلاتهم، للمساعدة في الحد من انتشار فيروس كورونا، ولكن ما سر وراء القرار.


الالتزام بالإجراءات
في الواقع خطوة المملكة جاءت نتيجة تسارع وتيرة انتشار كورونا مجددا في المملكة حيث قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السعودية، الدكتور محمد العبدالعالي، على أهمية الالتزام بالاجراءات الصحية، مشيراً إلى أن الجائحة لا تزال مستمرة.

وفي تغريدة عبر حسابه الرسمي، قال المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، الدكتور محمد العبدالعالي: "لا تجامل على حساب صحتك، الجائحة مستمرة، العالم لا يزال يعاني، وقد رصدنا ارتفاعات في أغلب مناطق المملكة".




عودة منحنى الإصابات
سبب آخر للقرار أشار إليه العبدالعالي وهو عودة منحنى إصابات فيروس كورونا بالصعود، إذ قال: "لاحظنا خلال الأسابيع الماضية عودة المنحنى للصعود بنسبة 200%من أقل نقطة سجلناها في الأسبوع الأول من يناير".

ولذلك، أوصى العبدالعالي بأهمية الالتزام بتطبيق السلوكيات الصحية من أجل الحفاظ على الصحة.

وخلال تغريدة من وزارة الصحة السعودية الأحد، أكد وزير الصحة، توفيق الربيعة، رصد زيادة ملحوظة، وارتفاع مستمر في أعداد الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وخلال الأيام الأخيرة، شهدت السعودية ارتفاعا في عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا، وسجلت المملكة في اليومين الماضيين أكثر من 368 ألف إصابة بمرض كوفيد 19 ونحو 6400 وفاة.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية أن الحظر المؤقت، الذي يسري اعتبارا من الساعة التاسعة مساء من يوم الثالث من فبراير، يشمل الأشخاص القادمين من الإمارات العربية المتحدة وألمانيا والولايات المتحدة وبريطانيا وجنوب أفريقيا وفرنسا ومصر ولبنان والهند وباكستان، وغيرها.

كما يشمل القرار القادمين من دول أخرى إذا كانوا قد مروا بأي من تلك الدول العشرين، خلال الـ 14 يوما السابقة لطلب الدخول إلى المملكة.

ويخضع دخول الأشخاص المستثنين من هذا الحظر للإجراءات الاحترازية، التي تحددها وزارة الصحة السعودية.

الجريدة الرسمية