رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أبوالغيط يبحث مع السبسي ملف التسوية في ليبيا والقضية الفلسطينية

فيتو

أطلع الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي على تطورات الأوضاع في المنطقة والمساعي المبذولة مع الإدارة الأمريكية الجديدة لإيجاد حلّ عادل للقضية الفلسطينية.


وحسب صحيفة الشروق التونسية، أكّد الأمين العام لجامعة الدول العربية، أهمية المبادرة التونسية لإيجاد تسوية سياسية شاملة في ليبيا وشدّد على دعمها وإسنادها من قبل جامعة الدول العربية.

جاء ذلك خلال استقبال السبسي، اليوم الجمعة بقصر قرطاج، أحمد أبو الغيط الذي يزور تونس في إطار مشاركته في أشغال الدورة 34 لمجلس وزراء الداخلية العرب التي احتضنتها تونس يومي 05 و06 أبريل الجاري.

أعرب أبو الغيط عن سعادته بلقاء قايد السبسي، وعبّر عن شكره وتقديره لدعم الرئيس التونس ومساندته للجامعة العربية ولمشاركته في القمة العربية الأخيرة بالبحر الميت بالأردن، مبديا حرصه على متابعة وتنفيذ النتائج المنبثقة عن هذه القمة.

من جهته، أبدى الرئيس التونسي ارتياحه للأجواء الطيبة التي سادت أعمال القمة العربية الأخيرة وأثنى على جهود الرئاسة الأردنية للقمة وعلى دور الجامعة العربية في إنجاح أعمالها، مؤكدا على ضرورة مواصلة تعزيز هذا المناخ الإيجابي وتهيئة الظروف المناسبة لتستعيد الجامعة العربية زمام المبادرة في معالجة قضايا المنطقة المستعصية.

Advertisements
الجريدة الرسمية