رئيس التحرير
عصام كامل

«أبوالغيط»: الكثير من الدول العربية مهددة بالزوال

 أحمد أبو الغيط،
أحمد أبو الغيط، الأمين العام للجامعة العربية

أكد أحمد أبو الغيط، الأمين العام للجامعة العربية، أن الوضع العربى بالغ الصعوبة وكثير من الدول ما بين أن تبقى أو لا تبقى.

وقال خلال كلمة له اليوم في أول اجتماع لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين منذ تولى أبو الغيط منصبه أمينا عاما للجامعة العرببة: "لم أعد كلمة مسبقة اعتمادا على لقاءات تشاورية سابقة معكم، وسنلتقى خلال أيام في موريتانيا خلال القمة العربية القادمة.. واستشعر بجسامة المهمة كأمين عام للجامعة".


وأضاف أنه سيزور خلال الشهور المقبلة كل العواصم العربية وسيلتقي كل القادة العرب، معربًا عن أمله في أن ينجح في مهمته خلال السنوات المقبلة.

وأكد "أبو الغيط" أن مهمته هي رفع كفاءة وأداء الأمانة العامة للجامعة العربية، وأن يكون لها صوت ولها قدرة على الوصول لتعكس الموقف العربى في كل الأوقات وبوضوح، مشددًا على أن إرادة الدول هي الفيصل في إنجاح العمل العربى المشترك.

وطالب المندوبين بضرورة مساندة أي مبادرة يتقدم بها الأمين العام وفقا لميثاق الجامعة، وأكد أن الأمل معقود على قمة عربية ناجحة سيتم عقدها في نواكشوط، موضحًا أنه سيغادر لنواكشوط بعد غد الإثنين، وأكد أن القمة تم الإعداد لها جيدا.
الجريدة الرسمية