رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

آخرها النوم على أرض الطائرة.. أبرز المواقف الغريبة لـ بنيامين نتنياهو | فيديو وصور

بنيامين نتنياهو
بنيامين نتنياهو

لا تنتهي مواقف رئيس الحكومة الإسرائيلية المثيرة للضحك والتي تجعل منه مادة سخرية على مواقع التواصل داخل إسرائيل قبل خارجها والتي كان آخرها ما قام به خلال عودة من رحلة واشنطن بعد توقيع اتفاقية السلام برعاية أمريكية.

افتراش الأرض

 



وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي صورة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وهو نائم على أرض الطائرة في طريق عودته من واشنطن بعد توقيع اتفاق التطبيع مع الإمارات والبحرين.

وشارك الصورة بعض الصحفيين الإسرائيليين المرافقين للوفد الإسرائيلي إلى واشنطن.

 

وأرفق الصحفي ينون ماجال صورة نتنياهو بالتعليق على "تويتر": "آمل بأن يكون المراسلون السياسيون ومؤسساتهم الإعلامية مسرورين لأن رئيس الوزراء العائد بعد توقيع اتفاق سلام تاريخي في البيت الأبيض نائم على الأرض".


فضائح نتنياهو

 


وهذه ليست المواقف المحرجة الأولى لـنتنياهو وحتى زوجته أيضًا فهما معروفان بفضائحهما داخل إسرائيل، والتي سبق أن سخر منها الإعلام الإسرائيلي ومنها أيضًا سفر رئيس الحكومة الإسرائيلي إلى باريس في زيارة رسمية، ولم يكن في الطائرة سرير، ولأن نتنياهو يعاني من آلام الظهر فضَّل أن ينام على الأرض بدلا من النوم على كرسي في الطائرة؛ ما أثار سخرية الإسرائيليين، وتسبب الأمر في حرج له.

وفي واقعة أخرى طلب رئيس حكومة الاحتلال تجهيز طائرة تقله إلى بريطانيا للتعزية في وفاة مارجريت تاتشر بغرفة بها سرير مزدوج له ولزوجته بتكلفة بلغت 127 ألف دولار، ما كلف خزينة الدولة أموالًا طائلة من أجل راحته.

وقال تقرير سابق لصحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية: إن الغرفة ضمت سريرا مزدوجا تحيط به أربعة حوائط لمنح الزوجين الخصوصية المطلقة، ما كلف دافع الضرائب مئات الآلاف من الشيكلات.


موقف التفاحة
موقف آخر مثير للسخرية من نتنياهو، هو إحالة سيدة إسرائيلية للتحقيق بعدما قذفت بنيامين نتنياهو بتفاحة، خلال مشاركته في مؤتمر انتخابي لحزبه "الليكود" في نتانيا. 

وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى أن نتنياهو لم يصب بأذى، فيما احتجزت الشرطة المرأة البالغة 25 عاما على ذمة التحقيق، ومن أجل حفظ ماء الوجه حاولت وسائل الإعلام الإسرائيلية الموالية لنتنياهو التخفيف من حدة الموقف، حيث قالت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية الناطقة باللغة الإنجليزية: إن المرأة ربما كانت تستهدف بالتفاحة رئيسة بلدية نتانيا ميريام فيربرج التي كانت تقف خلال المؤتمر إلى جانب نتنياهو.

التمثال الذهبي

 



كما سبق أن أثار تمثال ذهبي لرئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتانياهو، وضعه فنان في ساحة بتل أبيب وسماه "الملك بيبي" (الاسم الشائع لـ نتنياهو في إسرائيل)، دهشة بين المارة وإدانة من وزارة الثقافة الإسرائيلية، وتحول التمثال بعد ذلك إلى أداة سخرية على مواقع التواصل.


Advertisements
الجريدة الرسمية