رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وكالة مهر: اقتراب غواصة أجنبية من منطقة مناورات إيرانية في بحر عُمان

إيران
إيران
ذكرت وكالة مهر الإيرانية، أن غواصة أجنبية اقتربت من منطقة مناورات إيرانية في بحر عُمان.

يذكر أن أطلقت وحدات القوة البحرية التابعة لـ الجيش الإيراني أنواعا من صواريخ كروز في إطار المرحلة النهائية من مناورات "الاقتدار البحري 99" المقامة في بحر عمان وشمال المحيط الهندي.


وأفاد بيان لقسم العلاقات العامة للجيش الإيراني اليوم الخميس، بأنه تم في المرحلة النهائية للمناورات إطلاق عدة أنواع من صواريخ كروز "أصابت أهدافها بدقة".

وأشار البيان إلى أن "الصواريخ كانت من مختلف المديات، وتم إطلاقها من الشاطئ ومن ظهر السفن العسكرية، وقد أصابت أهدافها بنجاح في شمال المحيط الهندي وفي منطقة المناورات".




بدوره، قال المتحدث باسم المناورات، الأدميرال أمير حمزة علي كافياني، إن القوة البحرية باتت اليوم تمتلك قدرات عالية المستوى في مجال صواريخ كروز البحرية، وبحوزتها أنواع منها، معتبرا أن القوة التأثرية لصواريخ كروز بمختلف المديات لدى القوة البحرية الايرانية اليوم، تعد سلاحا حاسما في المعارك البحرية.

وأشار كافياني إلى "أن قسما من الأسلحة والمنظومات المستخدمة وعلى خلفية طابعها السري لم يتسن بثها إعلاميا محذرا الأعداء من أي اعتداء وانتهاك للحدود البحرية الإيرانية وأن ذلك سيستهدف بصواريخ كروز من الشواطئ والبحر".

وكانت وزارة الخزانة الأمريكية فرضت مساء أمس الأربعاء عقوبات جديدة على 3 أفراد و 16 كيانا تابعا لإيران.

وأوضحت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان لها، أن العقوبات الجديدة ضد طهران تشمل شركات كبيرة يسيطر عليها المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، أن إيران سمحت للقاعدة وخاطفي طائرات 11 سبتمبر بعبور أراضيها، موضحة أن محور إيران القاعدة يشكل تهديد خطير لأمن العالم.

وأضافت وزارة الخزانة، أن هناك معلومات جديدة حول كيفية قيام إيران بإعطاء مقر عملياتي للقاعدة، وسهلت التواصل بين قادة التنظيم في أفغانستان وباكستان.

وأكدت الوزارة الأمريكية، أن جماعة مرتبطة بالقاعدة تعمل على الحدود بين العراق وإيران، مؤكدة أن العقوبات على إيران منعتها من بيع 2 مليون برميل يوميا، و30 هناك  دولة توقفت عن استيراد منتجات طهران النفطية.
Advertisements
الجريدة الرسمية