رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وفاء عامر : أنا بطلة واسم أول في أعمال كثيرة .. ليس عندي ما أضحي به من أجل الفن.. و"سكن البنات" يحمل رسالة سامية ( حوار )

وفاء عامر
وفاء عامر
لم أستقر على عمل رمضاني حتى الآن

أسرتى متفهمه طبيعة شغلي وابنى راضٍ عنى

"لا يختلف اثنان على موهبتها، دوما تبدع وتتألق في الدور الذي يسند إليها حتى ولو كان عبارة عن مشاهد محدودة، يترقب الجمهور ظهورها، وتكتب شهادة نجاح وميلاد جديدة في كل دور تقدمه.


إنها الفنانة وفاء عامر التي فتحت قلبها لـ«فيتو» لتكشف عن أسباب قبولها لشخصية شويكار في مسلسل "سكن البنات"، وتؤكد أنها تعتبر نفسها من نجمات الصف الأول ولكن تؤمن بأن العمل الجماعى دائما ما يحصد النجاح الكبير، لأن اجتماع النجوم في عمل واحد دائما  يعطي العمل قوة، وهذا ما تحبه في العديد من الأعمال الدرامية.

وكشفت الفنانة فى حوار مع "فيتو" عن أنها قصرت في حق بيتها في فترة ما ولكنها استطاعت أن تعوض هذا الأمر بشكل مختلف وطرق كثيرة بعد ذلك، ودائما تنال رضا أسرتها عنها، مؤكدة فى الوقت ذاته أنها لم تقدم طوال مسيرتها الفنية تنازلات؛ لأنها لم تكن فى حاجة إلى ذلك.. والى تفاصيل الحوار :

*ما سبب قبول دور شويكار في مسلسل "سكن البنات"؟

شخصية شويكار تعتبر من الشخصيات الهادفة، والمسلسل يحمل رسالة سامية تنص على أنه مهما كانت العوائق ومهما كانت الظروف لابد أن تضع المرأة عينها على أولادها في كل مراحل العمر كي تعلم ما يفعلون وما يمرون به.

*هل كانت هناك صعوبات أثناء تصوير العمل؟

أي دور يحتوي على صعوبات ولكن هذا العمل تحديدًا  كان سهلا لأن لدى خبرة في التربية ما سهل عليا كثيرًا في إتقانه وتقديمه، لأننى شعرت أننى أتعامل مع أولادي بالفعل، فكنت أتعامل بشكل طبيعي وتلقائي.

*هل البطولة المطلقة تفرق معك بشكل كبير عن الدور؟

الأمر ليس بطولة أو غيرها بقدر ماذا يقدم العمل للجمهور، والحمد لله أنا بطلة واسم أول في أعمال كثيرة، ولكنى لا أحب الأمر بهذه الطريقة وهناك نجوم كبار  كان لهم مشهد أو اثنان في أعمال فنية، وحصلوا على جوائز بسبب هذه المشاهد، منهم: يسرا وإلهام شاهين.

*ما الأسس التي تختارين أدوارك على أساسها؟

كل دور يعرض عليَّ لابد أن أرى العائد المعنوي والرسالة التي يقدمها للجمهور، ولا أحب أن يكون هناك دور أقدمه للجمهور بدون رسالة أو هدف، أو بمعنى آخر أن أكون متواجدة على الساحة وخلاص.

*هل هناك أدوار معينة من الممكن رفضها؟

بالطبع هناك أدوار كثيرة رفضتها لأننى وجدت أنها غير مناسبة لى نهائيًا أرفضها ولا أتردد في ذلك.

*هل من الممكن قبولك للعمل بسبب اسم نجم كبير موجود فيه؟

كل فنان يتمنى العمل مع أسماء كثيرة، وعندما يعرض عليه الأمر لا يتردد في قبوله لأن النجاح المشترك يكون أفضل وأكبر من النجاح المنفرد، وفي النهاية تجربة البطولة المشتركة تظل صاحبة بصمة في كل العصور.

*لكل فنان في بداية مشواره بعض النصائح التي يسير عليها .. ماذا عنها بالنسبة لكِ؟

الالتزام واحترام الزملاء والمواعيد والثقافة ثم الثقافة، لأنها تعتبر من أهم مقومات أي فنان أن يكون مثقفا ومطلعا على كل شىء، لأنه من الممكن بل من المؤكد أنه معرض أن يتكلم في شىء ولابد أن يكون على دراية به.

*هل هناك بعض التضحيات من وفاء عامر كى تصل للنجومية؟

لم أضح طوال مسيرتي بشيء من أجل الفن وليس عندي شىء أضحي به إلا أننى أعمل بقلبي فقط، وهذا ما قدمته في الفن منذ بداية عملى حيث عملت بكل قلبي ولم استخسر نفسي في الفن.

 *لكل فنان بعض الانشغالات التي تجعله مقصرًا في بيته وتربية أطفاله كيف تتعاملين مع هذا الأمر؟

الحمد لله أسرتى متفهمه طبيعة شغلي وتعلم طبيعة عملى، وإذا قصرت مرة، أحاول تعويضها فيما بعد، والحمد لله ابنى راضٍ عنى.

*وماذا عن مسلسلات رمضان 2021؟

حتى الآن لم أقرر موقفي من سباق مسلسلات رمضان، وفور الأستقرار على أي عمل سأعلن عنه فورا.


الحوار منقول بتصرف عن النسخة الورقية لـ "فيتو"
Advertisements
الجريدة الرسمية