رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزيرا السياحة والطيران يزوران مطار الغردقة.. إشادة تشيكلة بالإجراءات الاحترازية ضد كورونا.. وافتتاح مقر سحب عينات جديدة للسائحين المغادرين

افتتاح مقر سحب عينات
افتتاح مقر سحب عينات كورونا بمقر هيئة تنشيط السياحة في الغر
أجرى الطيار محمد منار وزير الطيران المدني، والدكتور خالد عناني وزير السياحة والآثار واللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، جولة تفقدية موسعة لمطار الغردقة الدولي لمتابعة سير العمل والاطمئنان على الخدمات المقدمة بالمطار، وذلك في ضوء التنسيق والتعاون المستمر وتضافر الجهود بين وزارتي الطيران والسياحة والآثار لدعم وتنشيط الحركة السياحية الوافدة وتحفيز الطيران إلى مطارات جمهورية مصر العربية.


تفقد صالات المطار 
وتفقد وزيرا السياحة والآثار والطيران المدني صالات السفر والوصول والأسواق الحرة بمطار الغردقة، ومنطقة سيور الحقائب، والإجراءات الاحترازية المطبقة وكذا إجراءات التأمين داخل وخارج المطار وبوابات الدخول والخروج، واطمأنا على الإجراءات الأمنية المطبقة بالمطار وكذا التنسيق الكامل بين جميع الجهات العاملة بالمطار كلٍ في موقعه، وتنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية بالمطار من كاميرات حرارية للكشف عن درجة حرارة الركاب والملصقات الخاصة بالتباعد الاجتماعي وكذا العلامات الإرشادية للركاب لضمان سلامة المسافرين والعاملين. 


تقديم الخدمات للمسافرين
ووجه وزير الطيران المدني بضرورة توفير كافة سبل الراحة وتقديم أفضل الخدمات والتسهيلات للركاب والسائحين والالتزام بكافة إجراءات السلامة المتبعة وإظهار المطار بالصورة اللائقة والمشرفة أمام ضيوف مصر القادمين إلى مدينة الغردقة. 


مبادرات تشجيع السياحة الداخلية
وأكد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، على أهمية التنسيق والتعاون المثمر بين وزارتي الطيران والسياحة والذي ظهرت أثاره واضحة بنجاح العديد من المبادرات التسويقية لتشجيع السياحة الداخلية فضلًا عن دعم وزيادة الحركة السياحية الوافدة إلى المقاصد السياحية المصرية، مؤكدًا أن مدينة الغردقة أحد أهم المناطق السياحية الهامة التى يفضلها السياح من مختلف أنحاء العالم، وحرص وزير الطيران المدني علي زيارة مكتب مبيعات مصر للطيران بالغردقة للاطمئنان أيضاً على سير العمل والتقى العاملين بالمكتب، حيث وجه بتذليل كافة العقبات أمام المسافرين وتوفير سبل الراحة والتسهيلات لإرضاء جميع العملاء من المصريين والأجانب.



والتقى الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، والطيار محمد منار وزير الطيران المدني، واللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، بوفد سياحي من التشيك بصالة السفر مطار الغردقة الدولي وذلك خلال الجولة التى قاموا بها اليوم السبت، بالمطار  لتفقد تطبيق الإجراءات الاحترازية.


الإشادة بالإجراءات الاحترازية
وأشاد الوفد السياحي بالإجراءات الاحترازية المطبقة بـ مطار الغردقة، وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لهم، وذلك بإنهاء إجراءات سفرهم بسهولة ويسر من قبل العاملين بالمطار، وأعربوا عن سعادتهم بقضاء إجازة ممتعة بمدينة الغردقة وامتنانهم بمستوى وجودة الخدمات المقدمة لهم بداية من وصولهم وحتى مغادرتهم المطار.


وأكد أعضاء الوفد أن مصر دولة آمنة، مشيدين بالإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية التي يتم تطبيقها بالمطار وبالفندق الذي أقاموا به، مشيرين إلى أنهم سينقلون تجربتهم إلى عائلاتهم وأصدقائهم لتشجيعهم على زيارة مصر.


افتتاح مقر سحب عينات كورونا
وافتتح الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، والطيار محمد منار وزير الطيران المدني، مقر سحب عينات لتحليل pcr، بمقر هيئة تنشيط السياحة بمدينة الغردقة، للكشف عن فيروس كورونا المستجد للسائحين المغادرين من مدينة الغردقة والتخفيف عن عبء انتقال السائحين من وإلى معمل معمل الغردقة المشترك.

وأوضح اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، أن اختيار مقر هيئة تنشيط السياحة لإجراء هذه المسحات، جاء استجابة لمناشدات عدد من السائحين، بسبب بعد مسافة معمل الغردقة المشترك، الذي تتم فيه التحاليل عن الفنادق، ووجود تكدس به لصغر حجم المكان، مشيرًا إلى أن المقر الجديد لسحب العينات في الممشى السياحي، يمتاز بالقرب من المناطق السياحية والفنادق، ويتسع لعدد كبير من الراغبين في سحب العينات، مما سيكون له أثر كبير في التيسير على السائحين، وحفاظاً على صحتهم وسلامتهم.

معمل الغردقة المشترك
وأضاف محافظ البحر الأحمر، أن هناك المئات من المواطنين والسائحين الأجانب من مختلف الجنسيات، يترددون على معمل الغردقة المشترك بالدهار وسط مدينة الغردقة يومياً، لإجراء مسحة PCR، وذلك عقب قضاء إجازتهم بفنادق الغردقة وقبل المغادرة إلى بلدانهم، للحصول على شهادة تفيد بإجراء التحليل وإثبات خلوهم من الإصابة بفيروس كورونا، وذلك للسائحين الذين تشترط دولهم إجراء مسحة طبية قبل دخولهم البلاد. 

تجهيز معمل سفاجا
وتابع أنه تم إنشاء معمل لتحاليل PCR بالإدارة الصحية بسفاجا وتجهيزه بأحدث الأجهزة الطبية للتحاليل بتكلفة إجمالية مليونين و300 ألف جنية لخدمة أهالي الجنوب والقادمين بميناء سفاجا البحري والقادمين بمطار مرسى علم، وذلك لتخفيف العبء والزحام على معمل الغردقة تيسيرًا على المواطنين والسائحين.

إنشاء معمل بمرسي علم
وكشف أنه يجري التنسيق مع وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، لدراسة إمكانية إنشاء معمل تحاليل PCR، بمدينة مرسى علم لتوفير المزيد من سبل الراحة للسائحين، موجهاً الشكر لها لدعمها المستمر لتطوير المنظومة الصحية بالمحافظة.

Advertisements
الجريدة الرسمية