رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وداعاً تلميذ مدرسة المشاغبين.. تعقيم جثمان هادي الجيار بسبب كورونا.. انهيار شقيقته.. وأشرف زكي وفتوح أحمد بالجنازة | فيديو

فيتو
رحل عن عالمنا اليوم الفنان القدير هادى الجيار بعمر يناهز 71 عاما، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا منذ أيام بمستشفى الهرم. 

وشيع جثمان الفنان الراحل هادي الجيار، بمسجد الشرطة، حيث أقيمت صلاة الجنازة عليه ونقله إلى مثواه الأخير بمقابر العائلة بمدينة السادس من أكتوبر.




وحرصت إدارة مسجد الشرطة بمدينة السادس أكتوبر على تعقيم جثمان الفنان الراحل هادي الجيار بسبب وفاته نتيجة إصابته بفيروس كورونا الوبائي، وذلك قبل صلاة الجنازة عليه.




وانهارت من البكاء شقيقة الفنان الراحل هادي الجيار فور وصول جثمانه إلى ساحة مسجد الشرطة استعدادا لصلاة الجنازة على روحه بحضور أشرف زكي نقيب الممثلين والفنانين منير مكرم وفتوح أحمد.



كما حرص عدد من الفنانين حضور مراسم الجنازة وتوديع الفنان إلى مثواه الأخير و منهم الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، وعدد من الفنانين، منهم : منير مكرم، فتوح أحمد، هشام ماجد، وحسن العدل، وزوجة وأبناء الراحل.




وقال الفنان أشرف زكي أثناء خلال تواجده بمسجد الشرطة بمدينة السادس من أكتوبر  لتشييع جثمان الفنان الراحل هادي الجيار لمثواه الأخير: "رحل في صمت تاركاً إرثا فنياً ورصيداً صادقاً عند محبي الفن".

وأضاف زكي في تصريحات خاصة لـ"فيتو": أن الراحل كان بمثابة الداعم الأقوى للنقابة، سواء بخدمته بها أو من خلال المعاونة الدائمة التي كان يمدها إلى زملائه في المهنة".

وأختتم: "رحيل هادي الجيار أضاف حزناً جديداً يضاف لي.. سأفتقده بشدة.. سأفتقد فناناً حقيقاً وصديقاً مخلصاً".




,سيطرت حالة من البكاء على شقيقة الفنان الراحل هادي الجيار، خلال مراسم دفن جثمانه بمدافن العائلة بمقابر ٦ أكتوبر، وسط صراخها قائلة "مع السلامة يا أخويا.. مع السلامة يا حبيبي". 




وشارك الفنان الراحل في أكثر من 200 عمل فني، أبرزهم مسرحية "مدرسة المشاغبين" التي ساهمت في إبراز اسمه عبر الساحة الفنية.

كما كانت له مشاركات ذات طابع خاص بالدراما التليفزيونية بمسلسلات "المال والبنون" و"العصيان" و"الوجه الآخر" و"الضوء الشارد" و"الأسطورة" و"ولد الغلابة" وعدد كبير من الأعمال الدرامية الشهيرة.




يُذكر أن الجيار تعاقد مؤخرا على المشاركة في الجزء الثاني من مسلسل "الاختيار"، من بطولة النجمين الكبيرين كريم عبدالعزيز وأحمد مكي، سيناريو وحوار هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، والمقرر عرضه خلال موسم رمضان 2021.

وولد الفنان الراحل في أكتوبر 1949 وتخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1970، وبدأ مشواره الفني مع الدراما التلفزيونية في مسلسل "القاهرة والناس"، إخراج محمد فاضل، ثم مسلسل "الكنز" إخراج نور الدمرداش ليقطع بعد ذلك مشوارا طويلا امتد قرابة الخمسة عقود.

واكتسب شهرة كبيرة بمشاركته في مسرحية "مدرسة المشاغبين" أمام عادل إمام وسعيد صالح ويونس شلبي وأحمد زكي، لكنه لم يحقق البطولة المطلقة مثلما حققها كل من هؤلاء النجوم لاحقا.

وفي السينما، قدم أفلام عدة، منها "لمن تشرق الشمس" و"عندما تشرق الأحزان" و"انتهى التحقيق" و"ليالي الصبر" و"درب الجدعان"، وغيرها 

Advertisements
الجريدة الرسمية