رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ننشر تفاصيل استعدادات الأهلي لمونديال الأندية.. 6 مسحات تنتظر بعثة الفريق في الدوحة.. و"بواليا" يكشف سر تأخر أهدافه

استعدادات الأهلي
استعدادات الأهلي لمونديال الأندية
على قدم وساق يواصل مسئولو النادي الأهلي استعداداتهم المكثفة لرحلة قطر المرتقبة، من أجل المشاركة في كأس العالم للأندية المنتظر إقامته في العاصمة القطرية الدوحة، خلال الفترة من 1 إلى 11 فبراير المقبل.


معسكر مغلق

«الأهلي» استقر على السفر إلى قطر يوم 27 يناير المقبل لأجل الدخول في معسكر مغلق لمدة 48 ساعة، قبل بدء الفعاليات الخاصة باستقبال الفرق المشاركة، والتي تبدا من يوم 29 من الشهر ذاته أي قبل انطلاق البطولة العالمية بـ72 ساعة.

ويترأس بعثة الأهلي محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي، حيث تشهد الرحلة تواجد المهندس خالد مرتجي عضو المجلس وأمير توفيق مدير التعاقدات، إضافة إلى قائمة اللاعبين.

قائمة الفريق

وفي هذا السياق ينتظر «فيفا» استقبال قائمة الأهلي الرسمية والتي ستضم 23 لاعبا فقط مع السماح للفريق بالاستبدال قبل انطلاق البطولة بـ48 ساعة وتحديدا يوم 30 من الشهر ذاته.

ويدرس «الأهلي» اصطحاب 29 لاعبا في القائمة تحسبا لأى ظروف تحدث في قائمة الفريق، ويخضع أفراد بعثة الأهلي لما يقرب من 6 مسحات خلال المشاركة في كأس العالم حيث ستكون هناك مسحة طبية قبل السفر بـ48 ساعة بالإضافة إلى مسحة أخرى فور الوصول إلى قطر خلال تواجد البعثة في مقر إقامتها في الدوحة، وخلال تواجد البعثة في قطر ستخضع البعثة لما يقرب من 4 مسحات طبية من أجل الاطمئنان على حالة الفريق والبعثة بالكامل.

الكبسولة الطبية

في ظل إقامة البطولة بنظام الكبسولة الطبية التي تستعرض «فيتو» في السطور التالية أبرز ملامحها.

قائمة بالممنوعات التي اشترطتها اللجنة المنظمة لكاس العالم للأندية، وذلك بالتنسيق مع الاتحاد الدولي «فيفا» والدولة المستضيفة قبل سفر بعثة الفريق للمشاركة في المونديال، الذي يقام في العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 1 إلى 11 فبراير المقبل، ستشمل منع مغادرة البعثة الرسمية لفندق الإقامة سوي لخوض التدريبات أو المباريات فقط.

إضافة إلى رفض التواجد في اللوبي الخاص بالفندق طوال فترة الإقامة، على أن يلتزم الجميع بغرفه المخصصة له، وأن تكون مغادرتها فقط لتناول الوجبات الثلاث فقط أو لخوض التدريبات أو المباريات.

قائمة الممنوعات

كما سيكون ممنوعًا استقبال أي ضيوف من الخارج أو خروج أفراد البعثة للقيام بأية جولات خارجية على هامش تواجد البعثة في العاصمة القطرية للمشاركة في المونديال، إضافة إلى منع استخدام أي مراكز تأهيل خارج الفندق، حيث ستقتصر التدريبات البدنية والاستشفائية داخل الـ«جيم» الذي ستتواجد به بعثة الفريق في قطر بجانب منع تواجد أكثر من لاعب في غرفة الفندق، حيث سيكون التسكين بشكل فردي لكل لاعب وفرد من أفراد البعثة.

على الجانب الآخر تم وضع لائحة مالية تحفيزية من خلال بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي للاعبي فريقه من أجل مواصلة حصد النقاط على الصعيد المحلي والأفريقي، بحثًا عن البقاء على منصات التتويج في الموسم الحالي.

مكافآت التحفيز

وعلمت «فيتو» أن «لائحة الأهلي المالية لتحفيز اللاعبين شهدت وضع شروطًا من جانب موسيماني لضمان لتنفيذها، فعند تسجيل أي هدف في المباراة يمنح جميع اللاعبين المقيدين بقائمة المباراة 1000 جنيه لكل لاعب، لكن شرط فوز الفريق في هذه المباراة بفارق هدفين، مع التأكيد على إلغاء المكافاة حال التعادل أو الخسارة بالطبع حتى مع تسجيل الأهداف خلالهما.

كما وضع «موسيماني» بندًا أيضًا بمنح كل لاعب 20 ألف جنيه حال الفوز في مباراتين متتاليتين وفى حالة الفوز في المباراة الأولى وخسارة أو تعادل الثانية تلغي المكافاة المالية فورًا الخاصة بالمباراة التي فاز فيها.

من جانبه أكد الكونغولي والتر بواليا مهاجم الأهلي أنه يثق في قدرته على تسجيل أولى اهدافه مع الأهلي في المباريات المقبلة، مضيفًا في تصريحات خاصة لـ«فيتو»: «أعي تمامًا رغبة جماهير الأهلي في مشاهدتي أثناء تسجيل الأهداف ولكن في النهاية الأمر سيأتي قريبًا جدًا».

وأوضح : لا أشعر بأى نوع من أنواع القلق بعد تأخر أهدافي مع الفريق.. لم أشارك سوي في مباراتين فقط واشعر بحالة شديدة من الرضا على ما قدمته في أول ظهور لى مع الفريق.

وأشار «بواليا» إلى أنه سعيد بالدعم الذي يلقاه من بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق، بعد أول مباراتين له مع الفريق، مؤكدًا أنه سيبذل قصارى جهده من أجل تسجيل الأهداف في المباريات المقبلة.

وقال مهاجم الأهلي الجديد: أعتقد أننى أصبحت قريبا جدا من تسجيل الأهداف، ومن الممكن أن تشهد المباراة المقبلة أول أهدافي مع الفريق، ووقتها ستنخفض الضغوط تدريجيًا بالنسبة لى، وبشكل عام أنا لاعب محترف وقادر على تحمل الضغوط فقد تحملتها من قبل في أندية أقل كثيرا من حيث الشعبية بالنسبة للنادي الأهلي.

لكننى أعى تمامًا أن الأمر مختلف في الأهلي الذي يمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة تقدم لي الدعم اللازم، ومن ثم أرى أن الأمر يحتاج إلى بذل جهود مضاعفة من أجل عبور مطبات المرحلة الأولى لى مع نادي القرن.

نقلًا عن العدد الورقي....،
Advertisements
الجريدة الرسمية