رئيس التحرير
عصام كامل

ميرهان حسين: «الجونة السينمائي» وضع نفسه في المقدمة وأصبح مصدر فخر لكل المصريين (حوار)

ميرهان حسين
ميرهان حسين
أعشق تقليد الشخصيات لأنه جزء هام من أدوات الممثل في عمله 

أحرص على التواصل دائمًا مع المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي، وأرد أحيانًا على تعليقاتهم 


أقرأ الكثير من السيناريوهات لأعمال فنية ضمن سباق شهر رمضان المقبل 2021

النجمة ميرهان حسين، رغم كونه الظهور الأولى لها على الـ«ريد كاربت» لمهرجان الجونة السينمائي، إلا أنها تمكنت من خطف الأنظار، وجذب انتباه جمهورها ومتابعي المهرجان، وتميزت مشاركتها بالتألق، وظهرت بإطلالات رائعة ظلت حديث الكثيرين. 

الدورة الرابعة من مهرجان الجونة السينمائي، كتبت أول سطور ميرهان حسين مع المهرجان، الذي أكدت أنه يعد مصدر فخر للفنانين المصريين، وعلى هامش فعاليات المهرجان التقت «فيتو» الفنانة «ميرهان»، وكان الحوار التالى: 


*بداية.. حدثينا عن شعورك بعد أول مشاركة لك في مهرجان الجونة السينمائي؟

حقيقة.. إننى كنت في غاية السعادة لوجودي في دورة المهرجان هذا العام، لا سيما وأن مهرجان الجونة السينمائي استطاع على مدار سنوات انعقاده الماضية أن يضع نفسه في المقدمة، كما تمكن من أن يكون مصدر فخر للفنانين والحركة الفنية والسينمائية المصرية، ومن الطبيعي أن أي شيء أو حدث أو مهرجان مصري يحمل كل ذلك الجمال والرقي أن يكون مصدر اعتزاز لجميع المصريين، واعتبر مشاركتي في الدورة الرابعة منه شرف وإضافة لي، وإن شاء الله لا تكون آخر مشاركاتي به.

*أزمة فيروس كورونا المستجد سببت الكثير من القلق للكثيرين.. هل شعرتِ بالخوف من مشاركتك في المهرجان هذا العام؟

إطلاقًا لم أشعر بالخوف وأن أتاثر بفيروس كورونا المستجد، خلال مشاركتي في مهرجان الجونة السينمائي، لأن إدارة المهرجان اتخذت العديد من الإجراءات الاحترازية والاحتياطات الوقائية لمنع انتشار الفيروس بين المشاركين، كما نظرت بشكل إيجابي لتحدي الفيروس، وأقامت المهرجان في موعده هذا العام، والحكم والفيصل دائمًا هو الوعي في التعامل مع الأزمة ومراعاة بعض الاحتياطات المهمة لعدم تفشي الفيروس.

*تهتمين بمشاركة جمهورك ومتابعيك كل جديد لديك عبر حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل منتظم.. كيف تتلقين ردود الفعل السلبية على ما تنشرينه من صور أو معلومات خاصة بك؟

بالفعل أحرص على التواصل دائمًا مع متابعي على مواقع التواصل الاجتماعي، وأرد أحيانًا على تعليقاتهم سواء الإيجابية أو السلبية أو المنتقدة، لكن في بعض الأحيان الأخرى أفضل عدم الرد لأن هناك من يكتب تعليقًا سلبيًا وحادًا وغير بنَّاء فقط من أجل الدخول معك في نقاش وليجبرك على الرد عليه، لذا أتجنب مثل هذه التعليقات.

*ما أسباب حرصك على نشر فيديوهات مؤخرا عبر حساباتك تظهر تقليدك مجموعة من الفنانات في أسلوبهن وملامحهن؟

في الحقيقة اعتبرها هواية بحبها للغاية، كما يعتبر الكثيرون قدرة تقليد الآخرين والنجاح في ذلك موهبة، أعشق تقليد الشخصيات سواء المشهورة أو غير المشهورة، التقليد جزء هام من الأدوات التي يستخدمها الممثل في عمله، وأحد عوامل نجاحه، بالإضافة إلى أن الكثير ممن شاهدوا الفيديوهات أكدوا أننى أجيد ذلك التقليد بـ«أعتبرها شهادة جميلة في حقي».

*ماذا عن أحدث أعمالك التي تستعدين لتقديمها خلال الفترة المقبلة؟

لدى الكثير من السيناريوهات التي أقرأها وأفحصها جيدًا، جميعها أعمال فنية من المقرر أن تكون ضمن سباق شهر رمضان المقبل 2021، حيث سأتخذ قرارًا قريبًا بشأن المغامرة والقصة والشخصية الجديدة التي أرغب في تجسيدها، والتي سأكشف عنها خلال الفترة المقبلة.

*ماذا عن تجربتك في «ختم النمر»؟

مسلسل «ختم النمر» كان تجربة مريحة، ودوري فيه كان مختلفًا، والحقيقة استمتعت مع فريق عمل المسلسل أثناء التصوير و«الأمور مشيت على خير».

الحوار منقول بتصرف عن النسخة الورقية لـ"فيتو"..

الجريدة الرسمية