Advertisements
Advertisements
الإثنين 8 مارس 2021...24 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

من مواقع التواصل إلى ساحات المحاكم.. تفاصيل "خناقات" سما المصري وريهام سعيد.. المذيعة تتهم الفنانة بالتحريض على الفسوق.. والاقتصادية تبرئ الأخيرة

ملفات وحوارات 2020_6_29_11_51_37_765
ريهام سعيد وسما المصرى

فاطمة طارق


"معظم النار من مستصغر الشرر" .. تنطبق هذة الكلمات المأثورة على الخلاف بين المذيعة ريهام سعيد والاستعراضية سما المصري، إذ بدأت الأزمة بمشادات ثم "سب وقذف" على صفحات التواصل الاجتماعي، لتنتهي في أروقة المحاكم.

وترصد "فيتو" في السطور التالية قصة خلافات سما المصرى وريهام سعيد والتي كان أبرزها:

بسبب حلقة
قررت الإعلامية ريهام سعيد استضافة سما المصرى لعمل حلقة مثيرة للجدل وبالفعل تم الاتفاق المادى بينهما لكن تفاجأت سما بالبرومو الخاص بالحلقة يحتوى على مشاهد من كليبات سما المصرى خادشة للحياء العام فقررت سما عدم الحضور للحلقة دون أن تخبر ريهام سعيد أو فريق الإعداد بعدم مجيئها أو اعتذارها.

فتاة المول
بدأت قصة فتاة المول بفيديو تداوله مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر" في أحد المولات التجارية بمصر الجديدة، لشاب يعتدي بالضرب المبرح على فتاة، وسط تدخلات من المارة وأمن المول، وسب الفتاة له، دون تبين حقيقة ما حدث.

بعد ذلك استضافت الإعلامية المصرية "ريهام سعيد" أيضا الفتاة في برنامجها "صبايا الخير"، ولكن الإعلامية تناولت القصة من منظور مختلف، حيث شككت في دوافع الفتاة، وأنه ليس من المعقول نتيجة مشادة كلامية بسيطة يأتي الشاب إليها ويضربها أمام الملأ، وخاصة أن الفيديو القصير هو فقط من يحكم هنا مع أقوال الفتاة، وتلقت اتصالا من أخت الشاب تنفي فيه جميع ما قالته الفتاة، وأن العائلة كلها محترمة، وأن للقصة خفايا أخرى كثيرة.

المفاجأة الأخرى التي قامت ريهام سعيد بعرضها خلال حلقتها هي صور شخصية للفتاة سمية أرسلها أحد المشاهدين للبرنامج، والتي تظهر فيها سمية وهي تشرب "الويسكي"، وأيضا يقوم أحد الشبان بحملها على الشاطيء وهي ترتدي المايوه، إضافة إلى صور أخرى لها على الشاطئ مع نفس الرجل، وهو الشيء الذي خلق ردود فعل كثيرة تنوعت بين أشخاص صدقوا بأن الفتاة كاذبة، وبين آراء أخرى استنكرت عرضها صورا شخصية على الهواء وطالبوا بمحاسبة ريهام سعيد والقناة.

وبناء عليه أحيلت الإعلامية ريهام سعيد والمتهم للمحاكمة، وقالت المحكمة كلمتها في التشهير بالفتاة بالحكم على الإعلامية بالحبس 18 شهرا، وتغريمها عشرة آلاف جنيه بتهمة السب والقذف في القضية، وفي الاستئناف تم إلغاء الحكم وصدرت البراءة، أما المتهم فقد حكم ضده بالحبس أسبوعين، وأسدل الستار على القضية.

وهاجمت الإعلامية ريهام سعيد في تلك القضية سما المصرى بأنها أشعلت نيران القضية وأقنعت فتاة المول برفع قضية ضدها.

الفسق والفجور
تقدم المحامى شعبان سعيد وكيلا عن الإعلامية ريهام سعيد ببلاغ جديد إلى النائب العام المستشار حمادة الصاوى ضد الفنانة الاستعراضية سما المصرى بتهمة التحريض على الفسق والفجور.

وطالب مقدم البلاغ النيابة العامة بسرعة تحديد جلسات فى بلاغات سابقة مقدمة ضد المشكو فى حقها، وتحديد جلسة تحقيق جديد للتحقيق فى البلاغ المقدم ضدها بتهمة تقديم محتوى جنسى فج على شبكة المعلومات الدولية وهو ما يمثل فعل فاضح وعلنى للتحريض على الفسق والفجور.

وذكر البلاغ الذى حمل رقم 11599 لسنة 2019، الاتهامات التى وجهتها ريهام سعيد لسما المصرى حيث قالت إن سما المصرى اعتادت نشر عدد كبير من المقاطع المصورة والفيديوهات الإباحية على شبكة المعلومات الدولية وتقوم خلالها باستعراض جسدها وعمل إيحاءات جنسية بوجهها وتستخدم عبارات جنسية واضحة وصريحة.

وقدمت ريهام سعيد أسطوانة مدمجة تحوى صورا فوتوغرافية تستعرض فيها سما المصرى صورًا قالت إنها تستعرض فيها أجزاء من جسدها وتجلس فى غرفة النوم بملابس عارية.

وقالت ريهام سعيد فى بلاغها إن سما المصرى تتعمد لفت الأنظار إليها من خلال بث صور فوتوغرافية وفيديوهات جنسية – على حد وصفها- جاعلة منها مهنتها، التى تتكسب منها وتعتدى على الثوابت والعادات والتقاليد، وتدعو من خلالها للرذيلة وإثارة الغرائز.

تعليق ريهام
علقت الإعلامية ريهام سعيد على خبر إلقاء القبض على سما المصرى قائلة «سعيد»، عبر صفحتها الرسمية على موقع إنستجرام: «يا رب يا عظيم. الحمد لله. بلد العدل. الحق ممكن يتأخر بس مابيروحش ولو بعد حين».

براءة سما
وفي النهاية قضت المحكمة الاقتصادية، اليوم الثلاثاء، ببراءة سما المصري؛ بتهمة التعدي على الإعلامية ريهام سعيد وسبها عبر "واتس آب".

وسبق أن قررت محكمة القاهرة الاقتصادية رفض الاستشكال من محامى سما المصرى، لوقف حكم حبسها 6 أشهر في اتهامها بسب وقذف الإعلامية ريهام سعيدة، لحين الفصل في الطعن على القضية بمحكمة النقض، واستمرار قرار حبسها وذلك يوم 17 يناير الماضي.

وكشفت أوراق الإحالة من النيابة العامة، للمحكمة الاقتصادية، فى شهر مايو الماضى، أنه فى 24 أبريل 2020 أمر رئيس نيابة الشئون المالية والتجارية، والتى شملت توجيه الاتهام ضد سامية أحمد عطية عبد الرحمن، والشهيرة بـ"سما المصرى".


وكشف أمر الإحالة أن المتهمة فى شهر أكتوبر عام 2019، بدائرة قسم الأزبكية، بمحافظة القاهرة، نشرت بقصد العرض صورًا خادشة للحياء العام بأن بثت عبر حساباتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك- إنستجرام- يوتيوب" مقاطع مصورة لها مصحوبة بعبارات وتلميحات وإيحاءات على نحو يخدش الحياء العام وعلى النحو المبين بالتحقيقات.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements