Advertisements
Advertisements
الإثنين 26 يوليه 2021...16 ذو الحجة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

مظاهر الاحتفال بالعيد في أول أيامه.. رقص الفتيات على كورنيش النيل.. الحضور الطاغي للكشري في حديقة الفسطاط.. والرقص بالأحصنة في سوهاج

ملفات وحوارات Image4_720212073926540839610
الاحتفال بالعيد في بورسعيد

آية عودة

يحتفل المصريون بالعيد في الحدائق العامة بعد فتحها لأول مرة في ظل الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، وشهدت الحدائق إقبالا كثيفا من قبل الأهالي والأطفال.


رقص الفتيات
دخلت مجموعة من الفتيات، في وصلة رقص على أغاني المهرجانات خلال تجولهن بالحنطور في شوارع وسط القاهرة وكورنيش النيل احتفالا بأول أيام عيد الأضحي المبارك.



حديقة الفسطاط
ففي حديقة الفسطاط في القاهرة، وأثناء تجمع الأطفال للتنزه في أول أيام عيد الأضحى المبارك، كان الحضور الطاغي للكشري، حيث غابت اللحمة وحضر الكشري أكثر الأكلات التي تصاحب المصريين كبارا وصغارا في مختلف المناسبات، وخاصة العيدين الفطر وعيد الأضحى، فلا تكتمل فرحة العيد بدون طبق الكشري "بالتقلية والدَقة".



سوهاج
كما رصدت "فيتو" أجواء الفرح والسعادة التى تشهدها قرى محافظة سوهاج، احتفالا بأول أيام عيد الأضحي المبارك.

ومن أبرز مظاهر احتفال أبناء سوهاج بالعيد؛ الرقص بالأحصنة وتأجير الموتوسيكلات، وزيارة المقابر.

ورغم ارتفاع درجات الحرارة وأشعة الشمس الحارقة، حرص الأطفال علي اللعب في الشوارع والكبار على زيارة الأقارب وتقديم التهانى بعيد الأضحى المبارك.



بورسعيد
وفي بورسعيد، شهدت كافتيريات المحافظة مظاهر احتفالية كبيرة في الساعات الأولى لعيد الأضحى المبارك، وذلك حرصاً من الأهالي على إسعاد أطفالهم في أول احتفالات عقب انكسار الموجة الثالثة لكورونا.



وانتشرت العرائس الكرتونية والدمى بنطاق الكورنيش وسط تجمعات الأهالي، وذلك لرسم البهجة والفرحة على وجوه الأطفال في الساعات الأولى من الاحتفال بعيد الأضحى.


وتجمع الأطفال والأهالي حول الدمى، وعلى نغمات الأغاني، رقص الأطفال، والتقطوا صوراً تذكارية، وحرصت الدمى على اللعب مع الأطفال، في مشهد غاب خلال السنوات الماضية بسبب جائحة كورونا.



ووضعت الأجهزة المعنية بمحافظة الجيزة بإشراف اللواء أحمد راشد بالتنسيق مع مديرية الطب البيطري بالمحافظة ومسئولي حدائق المحافظة شروط دخول المواطنين لكافة للحدائق بالمحافظة للتنزه ضمن الاجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا.

شملت الشروط دخول البوابات بالكمامة وقياس درجات الحرارة من خلال الأجهزة قبل الدخول، كذلك دخول الأماكن الأثرية بالكمامة.

كما يشترط أيضًا دخول الزوار من البوابات بالكمامة فضلًا عن قيام مسئولي الحدائق بتعقيمها وتطهيرها بشكل مستمر خلال الزيارات وبعدها.
ملفات
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements