رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مشاهير توفوا بكورونا.. يوسف شعبان آخرهم.. فايق عزب وهادي الجيار أبرزهم.. لاشين إبراهيم وهادي الجيار والبكري ومجاهد ضمن القائمة.. ورجاء الجداوي أولى الضحايا

الفنان يوسف شعبان
الفنان يوسف شعبان
راح عدد كبير من المشاهير ضحية فيروس كورونا المستجد، وبعد إصابتهم بالفيروس ساءت حالتهم الصحية واحتجزوا بمستشفيات العزل حيث لفظوا أنفاسهم الأخيرة.



وفيات كورونا من المشاهير أذهلت الجميع بسبب تسارع الوتيرة، حيث فقد المجال الفني والرياضي عددا كبيرا من نجومه.


يوسف شعبان



آخرهم الفنان يوسف شعبان الذي رحل عن عالمنا عن عمر ناهز 90 عامًا، إثر إصابته بالفيروس، داخل مستشفى العجوزة، وتم تشييع جثمانه ظهر اليوم بمقابر مدينة 6 أكتوبر.



الداعية عبلة الكحلاوي
وسبقته الدكتورة عبلة الكحلاوي التي توفيت عن عمر ناهز 72 عاما، متأثرة بإصابتها، وشيّع جثمانها في يناير الماضي من مسجد الباقيات الصالحات بمنطقة المقطم، بحضور كثير من رجال الدين، ومحبي الراحلة، لتوديعها إلى مثواها الأخير.




لاشين إبراهيم
كما توفي المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا، وقبل وفاته بـ6 أيام وضع على جهاز التنفس الصناعي، بمستشفى دار الفؤاد.




الفنان هادي الجيار

ومن ضمن الضحايا أيضا، الفنان هادى الجيار، الذي توفي مطلع يناير الماضي، متأثرا بإصابته، عن عمر ناهز 71 عاما، ومكث الجيار في مستشفى الهرم للعزل، وشيّع الجثمان ودفن بمقابر الأسرة في مدينة السادس من أكتوبر.




رئيس نادي الزمالك

لم يكن المستشار أحمد البكري رئيس نادي الزمالك، بعيدا عن قائمة ضحايا الفيروس، فقد توفي أيضا إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد، من داخل مستشفى العجوزة بالجيزة، الذي مكث به 12 يوما، عقب توليه مهمة رئاسة القلعة البيضاء.



رئيس الحزب العربي الناصري
كما توفي سيد عبدالغني، رئيس الحزب العربي الناصري، والأمين العام المساعد لاتحاد المحامين العرب، وأمين صندوق نقابة المحامين، متأثرًا باصابته بفيروس كورونا بعد عدة أيام من احتجازه بمستشفى قصر العيني الفرنساوي، وشيّعت جنازته من مسجد السيدة نفيسة.




فايق عزب
وفي نوفمبر الماضي، رحل الفنان فايق عزب متأثرا بإصابته بفيروس كورونا، داخل مستشفى العزل بالعجوزة، إذ انتقلت له العدوى خلال تواجده في المستشفى لإجراء جراحة دقيقة لتوسيع الحبل الشوكي، وذلك حسب تصريحات أسرته آنذاك.

وأعلنت أسرته أيضا أنه أصيب كذلك بفيروس نادر يُسمى «مارسا»، ليرحل متأثرًا بإصابته.





حافظ أبو سعدة
وأيضا أصيب المحامي والحقوقي الشهير حافظ أبو سعدة رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان سابقًا، وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، بفيروس كورونا في شهر نوفمبر الماضي، وسرعان ما تدهورت حالته بشكل ملحوظ، ما أدى إلى الوفاة.



عزمي مجاهد
وفي 12 سبتمبر توفي لاعب الكرة الطائرة السابق في الزمالك، والعضو الأسبق لمجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، عزمي مجاهد، بعد صراع مع فيروس كورونا، حيث تدهورت حالته وأعلنت الوفاة خلال فترة قصيرة.



محمد الصغير
مصفف الشعر الشهير محمد الصغير، والذى تعامل مع أكبر وأهم النجمات في مصر والوطن العربي، كان من ضمن الضحايا، وعانى قبل رحيله بأيام من المرض إلى أن وفاته المنية.



خالد فؤاد
كما رحل عن عالمنا المايسترو الكبير خالد فؤاد عن عمر ناهز 72 عاما، إثر إصابته بفيروس كورونا، ونعاه عدد كبير من المشاهير بكلمات مؤثرة واسترجعوا ذكرياتهم معه.




رجاء الجداوي
وتُعد الفنانة رجاء الجداوي، أولى الفنانات اللواتي رحلن بفيروس كورونا، إذ غادرت عالمنا في شهر يوليو الماضي، بعد معاناة مع الفيروس استمرت نحو 43 يومًا تقريبًا، حتى انتهت رحلة العلاج داخل مستشفى العزل بمدينة الإسماعيلية.
Advertisements
الجريدة الرسمية