Advertisements
Advertisements
الأحد 9 مايو 2021...27 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

مسلسلات وراء القضبان.. إحالة طاقم "ملوك الجدعنة" للتحقيق.. "موسى" أمام النائب العام بسبب إسماعيل ياسين.. وبلاغ ضد المصنفات الفنية

ملفات وحوارات مشهد من مسلسل ملوك الجدعنة
مسلسل ملوك الجدعنة

آية عودة

تقدم عدد من المحامين ببلاغات ضد مسلسلات رمضانية تعرض هذا الموسم بسبب بعض المشاهد التي تحمل إسفافا وإهانة وتحرض علي العنف والكراهية من وجهة نظرهم، وسيتم استعراض إشكالية كل مسلسل أمام المحكمة.

ملوك الجدعنة
كان مسلسل "ملوك الجدعنة" أحدث المسلسلات التي طاردتها الدعاوى القانونية، إذ تقدم المحامي أشرف ناجي ببلاغ رسمي للنائب العام ضده مطالبا بوقفه وإحالة المشكو في حقهم (طاقم المسلسل) للمحاكمة، لقيامهم بالتحريض على عدم الانقياد للقوانين وتجميل ارتكاب الجرائم وتكدير الأمن والسلم العام ونشر أخبار وبيانات كاذبة عن المجتمع المصري.

واعتبر أن مسلسل ملوك الجدعنة يصور المجتمع المصري على أنه يعج بالعصابات والبلطجة، مما يثير الفزع بين الناس ويؤدي إلى دب الرعب في قلوبهم.

موسي
أما البلاغ الثاني فكان من نصيب الفنان محمد رمضان بسبب مشهد في مسلسل موسي أثار لغطا كبيرا، إذ اعتبره البعض ساخرا من الفنان الراحل إسماعيل ياسين.

ودفع المشهد بالمحامي سمير صبري لتقديم بلاغ إلى النائب العام يتهم فيه رمضان بالإساءة للراحل الفنان إسماعيل ياسين.

وقال إن رمضان وبأسلوب فج أساء للأسطورة الراحل، وهذا يعد إهانة لكل مصري غيور علي تاريخه وتراثه، وهو ما يحق معه التقدم بهذا البلاغ ضد المدعو محمد رمضان .

الطاووس
كما تقدم المحامي طارق العوضي ببلاغين للنائب العام والمجلس الأعلى للإعلام، بشأن استخدام اسم نازلي مصطفى كريم في دعاية مسلسل الطاووس المعروض في رمضان مع استخدام قضية الفيرمونت.

وقال العوضي في بلاغه: تابعنا ببالغ الانزعاج ما تم نشره على العديد من الصفحات واسعة الانتشار على مواقع التواصل الاجتماعي من دعاية لمسلسل رمضاني يسمى الطاووس.

وأكد أن النيابة العامة حذرت مرارا وتكرارا من تناول هذه القضية حيث إنها ما زالت في مرحلة التحقيقات ومن شأن ذلك التأثير على التحقيقات ومجراها، مشيرا إلى أن موكلته نازلي مصطفي كريم ليست هي فتاة الفيرمونت المجني عليها في القضية.

اللي ملوش كبير
وأيضا تقدم أيمن محفوظ المحامي ببلاغ للنائب العام ضد الرقابة على المصنفات الفنية بسبب دراما رمضان لتقصيرها في واجبها.

وذكر البلاغ أن دراما رمضان هذا العام أصابت المشاهدين بحالة من الغثيان من مشاهد قبيحة ومن داخل غرف النوم إلى مشاهد البلطجة وتعاطي المخدرات والألفاظ البذيئة التي تخدش الحياء بالإضافة إلى السباب بأبشع الألفاظ، في مسلسلات ملوك الجدعنه والطاووس واللي ملوش كبير ولحم غزال وغيرها من الأعمال التي تعرض حاليا.

وقال البلاغ: هذا الحال الذي وصلنا إليه يعد مسئولية الرقابة علي المصنفات الذي دورها حماية المجتمع بالرقابة علي الأعمال الفنية طبقا لنص قانون الرقابه علي المصنفات رقم 340 لسنة 1955 ولائحته التنفيذية طبقا لنص المادة الثامنة: يلتزم القائمون بالرقابة على المصنفات الفنية عند النظر في طلب الترخيص بأي مصنف مراعاة ألا يتضمن المصنف أو ينطوي على ما يمس قيم المجتمع الدينية والروحية والخلقية أو الآداب العامة أو النظام العام.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements