Advertisements
Advertisements
الجمعة 5 مارس 2021...21 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

مستشار الرئيس للصحة: اللقاحات لن يتم تداولها إلا بعد التأكد من الأمان الكامل.. نسعى لإنتاجها في مصر.. تجاوزنا قمة الإصابات في المرحلة الثانية

ملفات وحوارات الدكتور محمد عوض تاج الدين
مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة

أشرف سيد

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، إن هناك علاقات قوية وعميقة بين مصر والصين، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي تجمعه علاقات قوية بنظيره الصيني وظهرت في أزمة فيروس كورونا.

وقال عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة: نحن في انتظار الجرعة الجديدة للقاح كورونا سينوفارم، مؤكدا استقبال 300 ألف جرعة من لقاح سينوفارم.

وأضاف: لا يوجد أي أثار جانبية من لقاح سينوفارم حتى الآن واللقاحات لن يتم تداولها إلا بعد التأكد من الأمان الكامل ولدينا مؤسسات حاليا يتم تأهيلها لكي نتمكن من تصنيع اللقاحات ونسعى لتوطين صناعة اللقاحات في مصر.

وتابع: كل اللقاحات مسجلة طوارئ لدى منظمة الصحة العالمية ومصر تسعى لإنتاج لقاحات كورونا وكل دول العالم التي تملك تكنولوجيا عالية تسعي لإنتاج اللقاحات.

وأكد الدكتور عوض تاج الدين، أن كورونا غيرت كل شئ في العالم، مضيفا أن مصر تسعى لإنتاج اللقاحات لأن الدول تسعى لتوفير اللقاحات لمواطنيها قبل بيعها للخارج.

وأشار إلى أن كل دول العالم التي تملك تكنولوجيا عالية تسعى لإنتاج اللقاحات.

ولفت تاج الدين إلى أن الدولة تسعى إلى ضمان السلامة الكاملة للطلاب وأعضاء المنظومة التعليمية في مصر مع استئناف الدراسة.

وأكد الدكتور عوض تاج الدين ان الاجراءات التي اتخذتها الدول في مجابهة فيروس كورونا أدت الي انخفاض أعداد المصابين وقال: إننا تجاوزنا قمة الإصابات في المرحلة الثانية.

وأضاف: إننا بحاجة إلى الاستمرار في الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا وأن التحور الذي حدث في عدد من الدول مثل البرازيل وإنجلترا لم يظهر في مصر.

وأشار تاج الدين إلى أن مدة العزل المثالية للمصابين بكورونا داخل المنزل هي 14 يوما منوها بأن بروتوكول علاج كورونا يختلف من دولة لأخرى حسبما تكون الأعراض.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements