رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مريم أمين: اتخضيت من ردود الأفعال حول "ملوك الجدعنة".. واللي جاي بتاع ربنا ولا أعرف هل سأستمر في التمثيل أم في الإعلام | حوار

مريم أمين
مريم أمين
Advertisements
بعد مشوار طويل ومميز أمام الشاشة الصغيرة وخلف ميكروفون الإذاعة قررت الإعلامية مريم أمين أن تنتقل للوقوف أمام الكاميرا كممثلة للمرة الأولى فى دراما رمضان 2021 من خلال مسلسل "ملوك الجدعنة".


ورغم أن مريم أمين "سنة أولى تمثيل" فإنها قدمت أداء متميزا من خلال تجسيدها لدور زوجة النجم عمرو عبد الجليل فى واحد من أكثر المسلسلات مشاهدة ومتابعة فى الماراثون الرمضانى.

عن هذه الخطوة الأولى فى مجال التمثيل وكواليسها وطموحاتها خلال الفترة المقبلة تتحدث مريم أمين لـ"فيتو" فى هذا الحوار:


*فى البداية.. كيف تلقيت ردود الأفعال حول دورك فى المسلسل؟

بمجرد أن رأيت اسمى على تتر العمل اتخضيت.. واتخضيت أيضا من ردود الأفعال، أنا دائما من مشاهدى دراما رمضان، وفجأة تحول الأمر وأصبحت أنا من يشاهده الناس فى هذا الشهر، ولم أكن أتوقع حجم هذه المتابعة للعمل، فقد فاقت توقعاتى كثيرا والحمد لله، كنت أعتبر الأمر مجرد مشاركة أولى، لكنه أصبح أكبر من ذلك بكثير.

*إذن هل يمكن أن يخطف التمثيل مريم أمين من العمل الإعلامي؟

هما نوعان مختلفان تماما، وأنا متعلقة بالإذاعة لأن بها مشوارى الأكبر، لكن فى الحقيقة لا أعرف ما إذا كان ذلك يمكن أن يحدث مستقبلا أو لا، أنا أترك الأمر لله دائما ليختار لى وما فيه الخير يقدمه لى، "اللى جاى ده بتاع ربنا"، وليس عندى أي ترتيب لما هو قادم، وسواء فى الإعلام أو فى التمثيل أتمنى أن أتخذ خطوات صحيحة وناجحة.

*ماذا عن كواليس العمل مع الثلاثى عمرو سعد ومصطفى شعبان وعمرو عبد الجليل؟

أسماء كلها فى الحقيقة لديها مشوارها ونجاحاتها ورصيدها الفنى، التقيت بـ"عمرو سعد" فى مشاهد قليلة، ولم يكن لى الحظ أن ألتقى بمشاهد مع مصطفى شعبان، والحظ الأكبر كان مع عمرو عبد الجليل، وهو فنان كبير ومحترم ومختلف لا يبخل بأى شيء ، وأعطانى أكثر من ملحوظة ونصيحة وكنت أتلقاها كالتلميذة ، وأنا سعيدة أيضا بالتوليفة التى قام بها المخرج أحمد خالد موسى ، والتى أسهمت فى نجاح العمل، وأشكره على ترشيحى لهذا الدور، وأشكر المنتج صادق الصباح أيضا.

*ما هى طموحاتك المقبلة فى التمثيل؟

الموضوع بدأ بصعوبة شديدة؛ لأن التجربة الأولى جاءت فى العمل الأكثر مشاهدة ومتابعة، وهذا يلزمنى أن أنتبه فيما هو قادم، وأن أقدم أشياء مناسبة ، وأتمنى أن يكون القادم دورًا مساحته أكبر يظهر إمكانات أخرى لدى، فقد حصلت على ورش فى التمثيل وسأحصل على ورش أخرى، وأتمنى أن تكون الخطوة القادمة أكبر وأنجح.

*نجم أو نجمة تتمنين العمل معه يوما ما؟

فى الحقيقة جميعهم أتمنى العمل معهم، فليست هناك أسماء معينة، حيث تربطنى صداقات بمعظم نجوم الوسط الفنى بحكم موقعى كمذيعة، وهناك أسماء كثيرة أحبها وأتمنى أن يكون لى مكان وسطهم، وأثبت أننى لست مذيعة ذاهبة لتمثل، وإنما ممثلة فعلا على قدر الحدث.

*فى النهاية.. ماذا تقولين عن الفنانة الكبيرة دلال عبد العزيز التى هى واحدة من نجوم المسلسل بعد وفاة زوجها وتعيش أزمة صحية هذه الأيام؟

للأسف الشديد لم تجمعنى بها أي مشاهد فى العمل، لكننى تعلمت منها، وخبر وفاة الفنان الكبير سمير غانم أصابنا بصدمة وإصابتها بكورونا أوجع قلوبنا جميعا، وعائلة سمير غانم عائلة مفرحة ورمز للبسمة، أتمنى لها كل السلامة والشفاء سريعا، ونحتفل بها ومعها بنجاح المسلسل، فقد قدمت دور «عطية» على طريقتها الخاصة.. الأم المصرية كما يقول الكتاب وبشهادة الجميع.

الحوار منقول بتصرف عن النسخة الورقية لـ "فيتو"
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية