Advertisements
Advertisements
الخميس 15 أبريل 2021...3 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

مدد قياسية في الامتحانات.. طالب بأولى ثانوي ينتهي من الفرنساوي في 9 دقائق.. وآخر يسجل 15 دقيقة بالجغرافيا.. والإنجليزي الأغرب

ملفات وحوارات

آية عودة

رغم الصعوبات التي واجهها البعض في امتحانات الصف الأول والثاني الكترونيا، إلا أن الكثير منهم أكد أنه انتهى من أداء الامتحان في وقت قياس لا يتخطي 15 دقيقة بسبب سهولة الامتحان، واعتماده أكثر علي الاختيار من متعدد والذي لا يحتاج لمدة طويلة في الحل.

فرنساوي أول ثانوي

سادت حالة من الفرحة على وجوه طلاب الصف الأول الثانوي بمدينة مرسي مطروح بعد امتحاني الرياضيات واللغة الأجنبية الثانية، وقال أحد طلاب الصف الأول الثانوي بمحافظة مطروح، إنه قام بحل امتحان اللغة الأجنبية الثانية "الفرنساوي" فى 9 دقائق وذلك لسهولته.



جغرافيا أولى ثانوي

وأيضا في مادة الجغرافيا للصف الأول الثانوي، أكد عدد من الطلاب بمدينة مرسى مطروح، سهولة امتحان الجغرافيا، وقال صالح حميد العميري أحد طلاب الصف الأول الثانوي بمرسى مطروح، إن امتحان الجغرافيا جاء سهلا للغاية حيث إنه قام بحله خلال 15 دقيقة، وأيده فى سهولته مجموعة من الطلاب زملائه، بينما قال طلاب آخرين أنهم تمكنوا من أداء الامتحان في 5 دقائق.



إنجليزي أولى ثانوي

وفي مادة اللغة الأجنبية الأولي "الإنجليزي"، أكد طلاب الصف الأول الثانوى العام الانتهاء من الإجابة عن أسئلة امتحان الفصل الدراسى الأول فى مادة اللغة الأجنبية الأولى فى 3 دقائق ونصف، موضحين أن إجمالى الأسئلة 18 سؤال جميعها اختيار من متعدد.

وأشاد الطلاب بلجان مدرسة السعيدية الثانوية بالحيزة، بسهولة الدخول على منصة الامتحان الإلكترونى، موضحين أن المنصة فتحت بشكل سريع وبعضهم دخل على المنصة من خلال شبكة الإنترنت فى المدرسة أو ربط التابلت بشبكات أخرى.

الصف الأول الثانوي 2021


وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قررت إجراء الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي بتعديل طفيف في المواعيد يضمن تخفيف الأحمال على شبكات الاتصالات، وعليه فإن الطلاب في المحافظات المبينة سوف يستكملون الامتحانات وفقا للجداول المرفقة.

وزارة التربية والتعليم


وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ضرورة استلام الطلاب أكواد امتحانات الجلسات الامتحانية الخاصة بهم من خلال موقع التسجيل الإلكتروني لاستمارة التقدم للامتحانات وكذلك تأكيد استخدام هذه الأكواد بشكل شخصى لكل طالب أثناء أداء الامتحانات.

آخر قرارات وزير التعليم


وأعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، السماح لطلاب المرحلة الثانوية باستخدام خاصية تقسيم شاشة التابلت خلال الامتحانات الإلكترونية للفصل الدراسي الأول.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، السماح لطلاب المرحلة الثانوية باستخدام خاصية تقسيم شاشة التابلت خلال الامتحانات الإلكترونية للفصل الدراسي الأول.

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في منشور له على "الفيس بوك": "مسموح لطلاب المرحلة الثانوية في الامتحانات الالكترونية باستخدام خاصية تقسيم الشاشة للاطلاع على الكتب الـpdf والمصادر المتاحة لأن الامتحان open book".

وأشار إلى أنه أنه يسمح لطلاب المرحلة الثانوية باصطحاب كتاب الوزارة الأصلي أو نسخة منه خلال امتحانات الفصل الدراسي الأول.

وأوضح الدكتور طارق شوقي أن من يتعذر عليهم أداء الامتحان من طلاب الصف الأول والثاني الثانوي، لأية أسباب قانونية أو مرضية أو التعرض لمشكلة داخل اللجنة تعيق الامتحان أو بسبب التواجد خارج البلاد ويتم اعتمادها، سيتم إعادة الامتحان لهم فيما بعد داخل مدارسهم.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements