رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مدارس 12 محافظة تستقبل الطلاب في أول أيام الفصل الدراسي الثاني.. الالتزام بالكمامة وإجراءات مواجهة كورونا.. والحضور اختياري

فيتو
انطلق الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي 2020/2021 في 12 محافظة، اليوم السبت، وذلك وفقًا للمدارس التي تطبق يوم السبت دراسة، على أن يتم استكمال بدء الدراسة في باقي مدارس الجمهورية غدًا الأحد.


بدء الفصل الدراسي الثاني 2021
وانطلق الفصل الدراسي الثاني 2021 وسط إجراءات احترازية وصحية مشددة حفاظًا على الطلاب والقائمين على العملية التعليمية من تفشي فيروس كورونا.

حضور الطلاب اختياري 
وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن عودة الفصل الدراسي الثاني وعودة الحضور دون غياب (اختياري)، مع إعادة تشغيل مجموعات التقوية في المدارس، ولكن الغياب الاختياري يقتضي إقرارا رسميا من ولي الأمر في الإدارة التعليمية.

كثافة الفصول بالمدارس 
كما تم التأكيد على توزيع كثافة الفصول على الأماكن المتوفرة بالمدرسة، وتقليل عدد الطلاب المتواجدين داخل المبنى المدرسي خلال اليوم الدراسي، بجانب تعقيم الفصول والتأكيد على تهوية الفصول جيدا.

زائرة صحية بكل مدرسة
كما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تشكيل لجنة بكل مدرسة تختص بتطبيق ومتابعة الإجراءات الوقائية والاحترازية داخل المدرسة، مع توفير عدد كافٍ من البوسترات التوعوية بالأماكن الظاهرة بالمدرسة، وضرورة وجود طبيب أو زائرة صحية بكل مدرسة لمتابعة الحالة الصحية للطلاب بشكل دوري.

مدارس الغربية تستقبل الطلاب بالكمامة 
فتحت المدارس بمحافظة الغربية أبوابها أمام الطلاب وسط حالة من الترقب والقلق لدى الطلبة واولياء أمورهم بسبب الظروف التي تمر بها البلاد في ظل استمرار جائحة كورونا مع اتخاذ كافة الاجراءات الوقائية لحماية الطلاب والمعلمين.

وحرص طلاب مدرسة الرجبية الإبتدائية بمدينة السنطة على التواجد مبكرا أمام المدارس كما حرص اولياء الأمور على الحضور مع أبنائهم الطلاب في اليوم الأول من عودة المدارس.

وتجمع الطلاب امام أبواب المدارس التي فتحت أبوابها في الساعة 7 مع التشديد على عدم دخول الطلاب إلى المدرسة بلا كمامة والخضوع لقياس درجات الحرارة.




وانتظمت الدراسة في 642 مدرسة بمحافظة بني سويف، في اول ايام الفصل الدراسي الثاني، وسط التزام تام بالإجراءات الاحترازية وفي إطار الخطة التي تم إعدادها بالتعاون بين مديريتي التربية والتعليم والصحة، بهدف توفير أجواء صحية  وآمنة  في ظل التعامل مع جائحة كورونا.




واستأنفت المدارس التي تعمل بنظام الفترتين والمدارس التجريبية والخاصة، الموسم الدراسي، بواقع 99 مدرسة بالواسطى، و59  بناصر، و32 مدرسة ببني سويف ، و152 باهناسيا و169 مدرسة في ببا و89  بالفشن و42 بسمسطا، على أن تنتظم الدراسة "غد الأحد" في جميع مدراس المحافظة في مختلف مراحل التعليم.


شمال سيناء 
تفقد اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء مدرسة العريش الفنية للشئون الفندقية والخدمات السياحية وبحضور وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء حمزة رضوان.

محافظ شمال سيناء

وتفقد المحافظ أعمال التطوير في الجناح الفندقي وفصول المدرسة كما اشاد بالجهد المبذول في انجاح العملية التعليمية في ظل جائحة الكورونا. 




Advertisements
الجريدة الرسمية