رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محطات في حياة الفنان الراحل محمود جمعة.. كتب أغاني للحجار ومحمد الحلو.. دخل عالم الفن في سن الـ٥٠.. وشارك في حرب أكتوبر

الفنان الراحل محمود
الفنان الراحل محمود جمعة

توفي أمس الفنان والشاعر محمود جمعة بعد تعرضه لوعكة صحية أدت إلي نقله إلي مستشفي بنها الجامعي.

 

ونجح الراحل محمود جمعة في تقديم الكثير من الأعمال المسرحية المتنوعة وكتابة الكثير من الأشعار، فعلى الرغم من دخوله عالم التمثيل منذ بداية الخمسينات من عمره إلا أنه استطاع لفت انتباه الجمهور من خلال شخصيات كثيرة وأداء تمثيلي رائع ، وتميز أيضا بكتابته للأشعار.


أشعار أغاني
كتب الفنان الراحل خلال مسيرته الفنية أشعار لأغاني العديد من النجوم ومنهم على الحجار ومحمد الحلو ويتميز بصوته الرائع، وتقديم العديد من المسرحيات الفنية سواء على « مسرح مصر ، أو مسرح الأغاني ، أو المسرح الثقافي ، أو مسرح الطليعة »، وحقق نجاحا كبيرا من خلال مسرحية « عنبر رقم 6» ، ومسرحية « شفيقة ومتولي» ويعد صديق العمر لنقيب المهن التمثلية الفنان أشرف زكي.

الأعمال الفنية
أما عن دخوله عالم التمثيل فقد لمع نجمه في سن الخمسين ولكن على الرغم من ذلك ترك بصمات فنية أثرت في الجمهور وتلقى إعجابات كثيرة من المتابعين ، وإشادات من كبار المخرجين وشارك في نحو ٥٠ عملاً تلفزيونياً وسينمائياً.

 

بدأ رحلته على الشاشة منذ عام 2006 عبر مسلسل «بنت بنوت»، بينما كان آخر ظهور له على الشاشة في مسلسل «قوت القلوب»، الذي جسد خلاله دور «فواز» شيخ الحارة، والمسلسل من ﺇخراﺝ مجدي أبو عميرة، وبطولة ماجدة زكي، ومحمد أنور، وإسلام جمال، وسهر الصايغ.

 

كما سبق له المشاركة في مسلسلات مميزة عُرضت خلال مواسم دراما رمضان الماضية على غرار «كلبش، وبركة، وزلزال» كما شارك في مسلسل «ممالك النار» بطولة خالد النبوي، ومسلسل «خرم إبرة»، و«يا أنا يا انتي»، وفي أفلام «جمهورية إمبابة»، و«حديد»، و«اشتباك».


الفنان الراحل شارك في حرب اكتوبر، فقد كشف خلال استضافته ببرنامج "صاحبة السعادة"، إنه من مواليد مدينة بنها وبعد إنهائه فترة دراسته، التحق بالجيش وشارك في حرب 1973 وجرى تعيينه في النيابة وهو في فترة التجنيد.





Advertisements
الجريدة الرسمية