رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ليلة سقوط نائب الجن والعفاريت.. الداخلية تضبط 201 قطعة أثرية بحوزة عصابة علاء حسانين.. والنيابة تبدأ التحقيق | صور

عصابة نائب الجن والعفاريت
عصابة نائب الجن والعفاريت

ألقت أجهزة الأمن بالقاهرة ، القبض على تشكيل عصابى  يتزعمه  البرلمانى السابق علاء حسانين المعروف إعلاميا بنائب الجن والعفاريت وعثر بحوزتهم على 201 قطعة أثرية.




وكشفت التحقيقات الأولية أن المضبوطات تعود إلى العصور الفرعونية والإسلامية والرومانية واليونانية وجرى إخطار النيابة  العامة لتولى التحقيق مع المتهمين .

مصر القديمة 
وأوضحت  التحقيقات أن عصابة نائب الجن والعفاريت علاء حسانين  قامت بالتنقيب عن الآثار فى منطقة مصر القديمة وعثر على 4 جروف بأطوال مختلفة تم التنقيب بها.

حصيلة المضبوطات
وألمحت  التحقيقات  إلى أن المضبوطات عبارة عن201 قطعة أثرية ضمت  تماثيل جنسية وجنائزية  أبرز مضبوطات.


وشملت المضبوطات لوحين خشبيين منقوش عليهما باللغة الهيروغليفية، 36 تمثالا مختلفا الأطوال ما بين 8 إلى 12 سم.



وشملت المضبوطات 4 تمثال أوشابتى نصف ، تمثال خشبى طوله 40 سم على هيئة اوزورية  ، 2 تمثال من البرونز ، تمثال حجرى مقسوم إلى نصفين، تمثال أوشابتى من المرمر،  رأس تمثال لمهرج يعود للعصر اليونانى ، تمثال حجرى جنسى  يعود للعصر اليونانى،  52 عمله مختلفه الأشكال يعودوا إلى العصر اليونانى والرومانى،  6 عملات من البرونز ، قنبلة نفط فخار تعود للعصر الإسلامى،  مائدة قرابين فرعونية ، مجموعة من التمائم تمثل الالهه مختلفة  ،24 نموذج اوامر مختلفة ، 6 قطع من الفخار على شكل اناء صغير ، تمثال جنائزى صغير الحجم غير مكتمل .



وأوضحت  التحقيقات أجهزة الأمن، أن علاء حسانين النائب البرلماني السابق المعروف إعلاميا بنائب الجن والعفاريت، سبق اتهامه في 4 قضايا مماثلة من بينهم قضية نصب واحتيال على رجل أعمال شهير يمتلك قناة فضائية. 




وأضافت التحقيقات أن نائب الجن والعفاريت، يتزعم عصابة للاتجار في الآثار، ويقوم بتمويل وتوفير الدعم اللازم للعصابة وتجميع القطع الأثرية تمهيدا لتهريبها.

والبداية كانت بورود  معلومات  لقطاع أمن القاهرة عن قيام تشكيل عصابي بنهب ثروات الوطن والاتجار بالآثار واعتزام تهريب القطع الأثرية خارج البلاد بالمخالفة للقانون.


أكدت التحريات قيام المتهمين بالتنقيب في عدة محافظات من بينها القاهرة والجيزة وتجميع القطع الأثرية داخل أحد المخازن تمهيدًا لبيعها وتهريبها خارج البلاد، وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث مكبرة لكشف الملابسات وملاحقة المتهمين. 
https://www.dailymotion.com/video/x827rei

وبالعرض على النيابة العامة أمرت بضبط وإحضار المتهمين فى الواقعة وإعداد مأمورية أمنية داهمت أوكار المتهمين وعثرت على كمية كبيرة من القطع الأثرية تقدر بنحو 201 قطعة.
Advertisements
الجريدة الرسمية