Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 11 مايو 2021...29 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

ليلة دموية.. تفاصيل مصرع 20 وإصابة 3 في تصادم "تريلا" بـ"ميكروباص" بالصحراوي الشرقي.. محافظ بني سويف يزور المصابين: السيارتان اصطدمتا وجها لوجه | صور

ملفات وحوارات محافظ بني سويف يزور مصابي حادث الصحراوي الشرقي (4)
محافظ بني سويف يزور مصابي حادث الصحراوي الشرقي

احمد دسوقي

لقي 20 شخصًا مصرعهم وأصيب 3 آخرون "بينهم 8 أطفال" في حادث سير مروع، وقع مساء الجمعة، بنفق الزعفرانة القديم، اتجاه بوابة الكريمات، بالطريق الصحراوي الشرقي، ونقلت سيارات إسعاف من محافظتي بني سويف والجيزة إلى مستشفيات بني سويف التخصصي وأطفيح العام بالجيزة.


بلاغ الحادث

وتلقت غرفة عمليات شرطة النجدة ببني سويف، بلاغًا يفيد بوقوع حادث سير، وأفاد المُبلغ أن سبب الحادث يرجع لتصادم سيارة أجرة "ميكروباص" بأخرى نقل "تريلا" بنفق الزعفرانة القديم، اتجاه بوابة الكريمات، بالطريق الصحراوي الشرقي، تجاه بني سويف، ووجود مصابين ومتوفين بموقع الحادث.



10 سيارات إسعاف

ودفع فرع هيئة الإسعاف ببني سويف برئاسة الدكتور أشرف يعقوب، مدير الفرع بـ10 سيارات إسعاف لمكان الحادث، بالإضافة إلى سيارات من مرفق الجيزة، لنقل المصابين إلى قسم الاستقبال والطوارئ بمستشفى بني سويف التخصصي وجثامين المتوفين إلى مستشفى بني سويف التخصصي وأطفيح المركزي بالجيزة.

20 متوفى و3 مصابين

وأفاد مصدر طبي، بأن الحادث نتج عنه وفاة 20 شخصًا "بينهم 8 أطفال" و3 مصابين "بينهم طفل"، وتم نقل جثتين و5 مصابين إلى مستشفى بني سويف التخصصي "توفي اثنان منهم بالاستقبال" بينما تم نقل 12 جثة إلى مستشفى أطفيح المركزي، و4 جثث إلى مستشفى العياط، التابعين لمديرية الصحة بالجيزة.



صحة بني سويف

وأكد الدكتور محمد يوسف عبد الخالق وكيل وزارة الصحة ببني سويف، أن المستشفى استقبل 7 حالات منهم حالتين قد توفيتا قبل وصولهم للمستشفى، والحالات المصابة منهم  3 حالات خطرة وتم عمل اللازم من فحوصات وأشعة، منوهًا عن توجيهات المحافظ بسرعة التنسيق بين إدارة المستشفى وجهات التحقيق المعنية للإسراع في استخراج تصريح الدفن واستكمال كافة الإجراءات المطلوبة لتسليم جثماني المتوفين الاثنين اللذين تم نقلهما لبني سويف.

مستشفى بني سويف



وقال الدكتور صلاح جودة، مدير مستشفى بني سويف التخصصي، إن المستشفى استقبل جثتين "مجهولي البيانات" و5 مصابين، نقلتهم سيارات الإسعاف من موقع الحادث، هم: عبد المبدي محروس عبد الرحيم، 22 سنة، مقيم بني محمد مركز أبانوب بأسيوط، مصابا بكسر أسفل العضد الأيمن وجرح قطعي بالرأس، وأحمد محمد عويس، 26 سنة، مقيم طنسا بني مالو مركز ببا ببني سويف، مصابا باشتباه نزيف بالبطن والصدر، وشخص "ذكر" مجهول الهوية، 30 سنة تقريبًا، مصابا باشتباه نزيف بالبطن والصدر والمخ، وطفلين مجهولي الهوية "أنثى ـ 8 سنوات تقريبًا" و"ذكر ـ 12 سنة تقريبًا" مصابين باشتباه نزيف بالبطن والصدر والمخ.



مستشفى أطفيح

كما استقبل مستشفى أطفيح المركزي التابعة لمحافظة الجيزة 12 جثة في الحادث ذاته وهم عبد الباسط محروس عبد الفضيل 21 عامًا مقيم بني محمد، عامل، محمود محمد سيد مقيم بني محمد أبنوب أسيوط، عامل، محمود سيد عبد الله 28 عامًا دبلوم صنايع، 4 أطفال مجهولين الهوية ما بين 7 إلى اثني عشر عامًا، 6 سيدات مجهولة الهوية تتراوح أعمارهم ما بين 35 إلى 55 عامًا وجار تحديد هويتهم.

محافظ بني سويف

وزار الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، المستشفى التخصصي، لمتابعة مستجدات، واطمأن على الحالة الصحية للمصابين الذين تم نقلهم إلى المستشفى، حيث تراوحت اصابتهم إصاباتهم ما بين كسور وجروج قطعية واشتباه نزيف بالبطن والصدر، مشددًا بتوفير كافة أوجه الرعاية خلال فترة تلقيهم العلاج بالمستشفى، ومتمنيا عاجل الشفاء للمصابين وسرعة تماثلهم للشفاء.

وقال محافظ بني سويف، إن الحادث وقع نتيجة انفجار إطار إحدى السيارتين واختلال عجلة القيادة في يد السائق ما تسبب في تصادم السيارتين وجها لوجه"، مشيرًا إلى أن الطريق تجرى عليه بعض الترميمات، وحدث انفجار لإطار بإحدى السيارتين واختلال عجلة القيادة في يد السائق، ما تسبب في تصادم السيارتين المتقابلتين "وجه في الوجه" الأمر الذي يفسر زيادة أسباب الضحايا.



القبض على السائق

وتمكنت الأجهزة الأمنية بالجيزة من القبض على سائق المقطورة المتسبب في الحادث، وتبين أنه أثناء سير السيارة النقل "تريلا" محملة بكمية من "الرمال الطفلة" انفجر أحد إطاراتها، ما أدى لاختلال عجلة القيادة بيد السائق، وانقلابها بنهر الطريق واصطدام سيارة ميكروباص بها ووقع الحادث.

وطلبت نيابة الجيزة الاستعلام عن الأعداد النهائية للوفيات والإصابات، وتواصل النيابة معاينتها لبيان سبب وقوع الحادث، وانتقل عدد من أعضاء النيابة إلى مستشفيات أطفيح وبني سويف لسماع أقوال المصابين ممن تسمح حالتهم للإدلاء بأقوالهم.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements