الجمعة 15 يناير 2021...2 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

لماذا فاز الأهلي على الزمالك وأحرز اللقب الأفريقي التاسع.. موسيماني يغير طريقة اللعب.. وباتشيكو يفاجئ الجميع بهذا الأمر

ملفات وحوارات 127919953_957871965036622_806494987269323576_o
جانب من تتويج الأهلي

محمد سيد

نجح الأهلي في التتويج ببطولة دوري أبطال افريقيا للمرة التاسعة في تاريخه بعد الفوز على الزمالك، مساء أمس الجمعة، بنتيجة 1/2، في المباراة التي أقيمت على إستاد القاهرة الدولي.اضافة اعلان


لماذا فاز الأهلي

استطاع الأهلي أن ينجح في الفوز بالأميرة السمراء مستغلًا مهارة أحد أهم أسلحة الفريق وهو اللاعب محمد مجدي أفشة الذي يمتلك مهارة التصويبات القوية.

وكاد أن يحرز أفشة هدف الأهلي الثاني من تصويبة بعيدة المدى مرت بجوار القائم، وبعدها بدقائق وفي الدقيقة 86 ومن تسديدة بعيدة أيضًا نجح أفشة في تسجيل الهدف الثاني وإهداء الأهلي اللقب.


مباراة كبيرة للزمالك

وقدم الزمالك مباراة كبيرة فنيًا وحماسيًا، ولعب اللقاء بروح عالية جدًا، وأضاع عدة فرص أبرزها كرة أحمد سيد زيزو في القائم.

وظهر تأثير غياب الثنائي محمود الونش وعبد الله جمعة عن المباراة بسبب كورونا، وغاب عامل التوفيق عن الأبيض في اللقاء والذي ابتسم للنادي الأهلي.


مفاجأة باتشيكو

فاجأ البرتغالي باتشيكو مدرب الزمالك الجميع وأشرك شيكابالا أساسيًا أمام الأهلي، ونجح الفهد الأسمر في تسجيل هدف عالمي في شباك الأهلي، على الرغم من خسارة الأبيض اللقب أمام غريمه الأحمر.

وتمكن باتشيكو في تقديم مباراة مميزة، وسيطر على الكرة في معظم أوقات المباراة.


موسيماني والثانية وتغيير الخطة

نجح الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي في التتويج ببطولة افريقيا للمرة الثانية في تاريخه، بعد أن أحرزها مع صن داونز في 2016 على حساب الزمالك أيضًا.

فاجأ موسيماني الجميع في تغيير خطة اللعب خلال نهائي افريقيا أمام الزمالك، واعتمد على التراجع للخلف واللعب على الهجمات المرتدة، خاصة بعد تسجيل هدف مبكر، ووضح تأثر محمد هاني وأجاي بالإصابة وعدم شفائهما بشكل تام.