Advertisements
Advertisements
الأحد 28 فبراير 2021...16 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

لاعبو المنتخب الأولمبي نجوم الدوري .. توليفة شوقي غريب سر النجاح .. "إمام" نجم شباك .. بيكهام وأكرم ومصطفى ورمضان في القائمة

ملفات وحوارات المنتخب الأولمبي
المنتخب الأولمبي

محمد وردة

شهدت الفترة الأخيرة تألقا ملحوظا للاعبي المنتخب الأولمبي لكرة القدم، في بطولة الدوري الممتاز، حيث أصبحوا نجوم الشباك مع أنديتهم.

خطة شوقي غريب 

منذ تولي شوقي غريب القيادة الفنية للمنتخب الأولمبي، كان أكثر من 80% من قوام المنتخب لا يشاركون بشكل أساسي مع أنديتهم، إلا أن الجهاز الفني للفراعنة الصغار الذي يضم بخلاف شوقي غريب معتمد جمال ومحمد شوقي ووائل رياض وأسامة عبد الكريم وضع خطة لرفع معدلات اللياقة البدنية للاعبين وتجهيزهم ليصبحوا نجوما للكرة المصرية.

إمام عاشور 

إمام الموهوبين وواحد من أبرز المواهب التي تفجرت في الكرة المصرية ومع نادي الزمالك مؤخرا، حيث قاد فريقه لـ4 انتصارات متتالية في بطولة الدوري المصري، مسجلا 3 أهداف جميعهم من تسديدات صاروخية من خارج منطقة الجزاء وتصدت العارضة لهدفين آخرين.  

كما قدم مستويات رائعة دفاعيا وهجوميا في وسط الأبيض، وكان خير تعويض لغياب التونسي فرجاني ساسي.

المنتخب الأولمبي كان له دور كبير في تألق اللاعب خاصة أنه انضم للفراعنة الصغار وهو في صفوف غزل المحلة وحرس الحدود، وتألقه معهم كان كلمة السر في الانضمام للزمالك. 

محمد صبحي 

حارس المرمى الذي تألق مع المنتخب الأولمبي في أمم أفريقيا للشباب ونال لقب أفضل حارس في أفريقيا، انضم للاتحاد السكندري مؤخرا ليصبح الحارس الأساسي للفريق وتألق معهم بعدما كان حارسا رابعا في نادي الزمالك وبات أحد نجوم حراسة المرمى في الكرة المصرية.

أسامة جلال

مدافع إنبي الشاب تألق مع المنتخب الأولمبي، ليخطف أنظار قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك الذين دخلوا في مفاوضات معه لضمه بمقابل قد يصل إلى 15 مليون جنيه.

أحمد رمضان بيكهام 

من ناشئي النادي الأهلي الذين رحلوا عن القلعة الحمراء بسبب صعوبة حصوله على الفرصة، ليتألق مع المنتخب الأولمبي ويصبح لاعبا أساسيا في وادي دجلة وهو ما دفع الأهلي لإعادته مجددا في بداية الموسم الحالي.

أحمد فتوح 

نفس الأمر تكرر مع فتوح الذي اضطر مسئولو الزمالك لإعارته لسموحة بسبب صعوبة مشاركته مع الفريق الأول، إلا أن اللاعب تألق في أمم أفريقيا للشباب، وهو ما ساهم في إعادته للأبيض وتألق بكل ملحوظ ليصبح الظهير الأيسر الأساسي وبات ينافس التونسي علي معلول على لقب أفضل ظهير أيسر في مصر.

كريم العراقي 

واحد من أفضل اللاعبين في مركز الظهير الأيمن حاليا بالدوري المصري، حيث تألق مع الفراعنة الصغار وبات لاعبا أساسيا مع فريقه المصري البورسعيدي ليدخل دائرة اهتمامات الأهلي والزمالك.

أكرم توفيق 

انضم للأهلي قادما من إنبي وهو ناشئ إلا أنه عانى بسبب كثرة النجوم في مركزه ليخرج معارا إلى الجونة، وكان المنتخب الأولمبي كلمة السر في عودته للتألق بعدما شارك في 5 مباريات بأمم أفريقيا للشباب، ليعود للأهلي بأمر من الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني الذي أبدى اقتناعه بقدرات اللاعب وبات "جوكر" جديد للاهلي يشارك في الجبهة اليمنى أو في وسط الملعب.

عمار حمدي 

انضم للأهلي ناشئا قادما من النصر إلا أنه خاض أكثر من فترة إعارة بسبب صعوبة مشاركته مع الفريق الأول كان آخرها مع الاتحاد السكندري، ليطلب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني عودته للقعلة الحمراء.

رمضان صبحي

قائد المنتخب الأولمبي الذي رحل عن الأهلي بعد انتهاء إعارته، لينضم إلى بيراميدز في صفقة قياسية تخطت 100 مليون جنيه، وبات أغلى لاعب في الكرة المصرية على المستوى المحلي، وبدأ يثبت أقدامه مع بيراميدز بعدما أحرز هدفين في آخر مباراتين بالدوري.

مصطفى محمد

خرج من قطاع الناشئين بنادي الزمالك إلا أنه عانى للحصول على فرصة مع الفريق الاول ليخرج في إعارة إلى أندية الداخلية وطنطا وطلائع الجيش.

تألقه مع المنتخب الأولمبي ساهم في عودته للأبيض مع بداية الموسم الماضي واصبح المهاجم الأساسي لأبناء ميت عقبة والمنتخب الأول أيضا تحت قيادة حسام البدري، كما تلقى عرضا مؤخرا من نادي سانت إيتيان الفرنسي بمقابل يتخطى 5 ملايين يورو.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements