رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كورونا في سوهاج.. تزايد إعداد الإصابات يثير الرعب.. الصحة ترجع السبب لعدم وعي المواطنين.. ونواب المحافظة تطالب بحذر التجوال

انتشار فيروس كورونا
انتشار فيروس كورونا
انتشر فيروس كورونا في محافظة سوهاج بشكل غير عادي مما أدى إلى حدوث حالة من القلق والرعب لدى كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، وسجلت محافظة سوهاج ثاني محافظة على مستوى الجمهورية منتشر بها فيروس كورونا، نتيجة عدم وعي المواطنين حسب إحصائيات وزارة الصحة.



وارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا في جميع مراكز مدن محافظة سوهاج ماعدا القرى التي بها عدد قليل من الإصابات نتيجة عدم وجود تزاحم في الشوارع والمواصلات.


وأوضح اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج أنه يدعم القطاع الصحي بالمحافظة كامل الدعم لتحسين الوضع بالنسبة لفيروس كورونا في محافظة سوهاج، وأنه تم دعم الأطباء والفنيين والتمريض في حربهم ضد فيروس كورونا المستجد خاصة مع بداية الموجة الثالثة.


تخفيض جميع العمالة


وأضاف المحافظ أنه تم تخفيض جميع العمالة في جميع المصالح بنسبة 50 % وذلك من انتشار فيروس كورونا ونناشد جميع المواطنين بالالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية، للحد من انتشار الفيروس، وارتداء الكمامات الواقية، خاصة في الأماكن العامة، ووسائل المواصلات، للحفاظ على سلامتهم، لافتا إلى تكثيف الحملات الرقابية والتفتيش، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين.



غضب أهالي محافظة سوهاج


بينما غضب أهالي محافظة سوهاج من الدكتور حسان النعماني رئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية بسوهاج، عبر تصريحاته في إحدى قنوات التلفزيون التي وصف بها محافظة سوهاج لا يوجد به عدد كبير من أصابات كورونا وهذا التصريحات عاريا تماما من الصحة وغضب رواد ونشاط التواصل الاجتماعي من هذا التصريحات الإعلامية غير حقيقي.


طلبات إحاطة


وتقدم 4 أعضاء من مجلس النواب وهم النائب مصطفى سالم، وطارق رضوان، ونشأت فواد عباس، وإبراهيم أبو دوح، بطلبات إحاطة إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة والمستشار حنفي الجبالي رئيس مجلس النواب بشأن الوضع الحالي بمحافظة سوهاج وارتفاع إعدادا الإصابات بفيروس كورونا بالمحافظة.


وأوضح النائب نشأت فواد عباس عضو مجلس النواب عن دائرة طهطا وطما وجهينة بعد تزايد أعداد الإصابات بكورونا في سوهاج والمسؤولون في الصحة يقول غير الحقيقة تقدمت بطلب إحاطة إلى المستشار حنفي الجبالي رئيس مجلس النواب نطالب الحكومة الوزرات بالتدخل العاجل لوقف نزيف تزايد عدد الإصابات بفيروس كورونا في محافظة سوهاج وعمل حظر تجوال في المحافظة.


وأوضحت كريمة حامد وكيل وزارة الصحة بسوهاج بارتفاع عدد حالات المصابين بكورونا في محافظة سوهاج وافقت وزيرة الصحة إمداد محافظة سوهاج بـ 100 أسطوانة أكسجين طبي، و 30 سرير رعاية مركزة، و20 جهاز مونيتور، و8 أجهزة تنفس صناعي، جهازين صدمات كهربائية، و كميات من المستلزمات الطبية والوقائية للقضاء على مرضى فيروس كورونا المستجد.





Advertisements
الجريدة الرسمية