رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كواليس عملية «غربلة الأهلي» بعد التتويج بـ«الأميرة الأفريقية» .. «بادجي» و«جيرالدو» على قائمة الرحيل.. والاقتراب من حسم صفقة «صن داونز»

محمود الخطيب رئيس
محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي
«غربلة في الأهلي بعد التتويج بدوري أبطال أفريقيا» شعار رفعه مسئولو القلعة الحمراء، وذلك بعد استعادة كأس«الأميرة الأفريقية» هذا الأسبوع، وذلك عقب الفوز على الزمالك بهدفين مقابل هدف وحيد في المباراة التي جمعت الفريقين على إستاد القاهرة الدولي. 


مسئولو الأهلي بدءوا خطة إعادة ترميم صفوف الفريق استعدادا للموسم الجديد، لا سيما وأن جميع الملفات المتعلقة بقطاع كرة القدم سبق وأن تقرر تأجيلها لحين الانتهاء من منافسات دوري أبطال أفريقيا. 

بادجي وجيرالدوا

لجنة التخطيط للكرة بالأهلي برئاسة محسن صالح، أوصت، بعد التنسيق مع محمود الخطيب رئيس النادي، بضرورة رحيل الثنائي الأفريقي جيرالدو وأليو بادجي واستقدام الأوروجاني سيرينو لاعب صن داونز الجنوب أفريقي، والذي يقود بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق ملف المفاوضات معه.

وعلمت «فيتو» أن الأيام المقبلة، وتحديدا عقب الانتهاء من منافسات كأس مصر، سيتم حسم مصير «جيرالدو» و«بادجي» بشكل نهائي بعد الاستقرار على رحيلهم عن صفوف الفريق، لكن تبقي مغالاة الثنائي المالية في شروط الرحيل والاتفاق على الطريقة المالية التي سيتم اللجوء إليها من أجل إنهاء هذا الأمر بما يحقق مصلحة الطرفين. 

أداء الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا أيضا وظهور بعض القصور في بعض المراكز دفعت المسئولين بالقلعة الحمراء للبحث عن تدعيم بعض المراكز، وتحديدا في الشق الهجومي في ظل الضغوط التي يتعرض لها مروان محسن مهاجم الفريق الأول، ومع حاجة صلاح محسن العائد من الإعارة من صفوف سموحة، لمزيد من الوقت من أجل تثبيت أقدامه في صفوف الفريق.

كأس العالم للأندية

في الوقت ذاته من المقرر أن تشهد الفترة المقبلة عقد جلسة بين سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي والمسئولين في النادي، وذلك من أجل الاتفاق على لائحة جديدة خاصة بالتأهل إلى مونديال العالم للأندية القادم في قطر والمحدد له فبراير المقبل.

ويرغب «موسيماني» المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في تحفيز لاعبيه من أجل تقديم عروض قوية في المونديال، والمنافسة أيضا على اللقب، وهو ما أبلغه «موسيماني» للاعبين في أكثر من جلسة حديث قد تقترب المكافأة من نصف مليون جنيه لكل لاعب.

وتشهد الأيام المقبلة البدء في صرف مكافآت التتويج بدوري أبطال أفريقيا حيث يحصل كل لاعب على ٦٠ ألف جنيه مكافأة الفوز بالمباراة النهائية بالإضافة إلى ٤٠ ألف جنيه أخرى مكافأة الفوز بتذكرة التأهل إلى النهائي على حساب الوداد المغربي مع الإشارة إلى أن مكافأة التتويج الأفريقي ستقترب من ٣٥٠ ألف جنيه لكل لاعب في الفريق تقريبا، وذلك وفقا أيضا لنسب المشاركة في المباريات.

خالد محمود

وفي سياق مختلف كشفت مصادر داخل الفريق كواليس رحيل خالد محمود طبيب الفريق عن منصبه، بعد الاعتذار رسميا عن الاستمرار في مهمته، موضحة أن «خالد محمود طبيب الفريق أبلغ سيد عبد الحفيظ مدير الكرة قبل أربعة أسابيع من نهائي دوري أبطال أفريقيا برحيله عن الفريق عقب انتهاء منافسات دوري الأبطال».

وأضافت أن «عبد الحفيظ رحب بالأمر، لكنه طالب طبيب الفريق السابق بعدم التسرع والتفكير جيدا في القرار، إلا أن طبيب الفريق أبلغه أن الأمر منته، وذلك بغض النظر عن مصير الفريق في نهائي دوري أبطال أفريقيا».

وأوضحت المصادر أن «طبيب الفريق أنهى اتفاقه مع الأهلي السعودي قبل شهر ونصف الشهر، لكنه استأذن مسئوليه في البقاء بمنصبه في الأهلي لحين الانتهاء من منافسات الفريق في دوري الأبطال الأفريقي»، مشيرة إلى أن «طبيب الأهلي رفض ضغوط لاعبي الأهلي لاستمراره في صفوف الفريق، وتمسك بالرحيل بعد نهاية مشوار الأهلي بدوري أبطال أفريقيا، لا سيما وأنه تعرض لضغوط كبيرة طوال السنوات الماضية مع رغبته في خوض تحد جديد خارج مصر عبر نادي الأهلي السعودي».

نقلًا عن العدد الورقي...
Advertisements
الجريدة الرسمية