رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قرار غلق المدارس بسبب كورونا يتصدر.. التعليم الأكثر بحثا على جوجل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
يُعد التعليم من أحد أهم الركائز الرئيسية والأساسية في بناء الدول والمجتمعات، وفي الفترة الأخيرة أصبحت الأخبار الخاصة بالتعليم مصدر اهتمام الكثير خاصة مع انتشار جائحة كورونا ومخاوف أولياء الأمور من إصابة أبنائهم.


لذلك تصدرت اليوم عدد من الكلمات والعبارات التي تتعلق بالتعليم على محرك البحث الشهير جوجل والذي شارك فيه الآلاف من المستخدمين، فمنهم من يبحث عن الخدمات التي تقدمها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عبر مواقعها الرسمية خاصة بعد تفعيل منظومة التعليم عن بعد بمدارس الجمهورية، أو تساؤلات أولياء الأمور والطلاب وبحثهم عن قرار بغلق المدارس بسبب جائحة كورونا.

ويبحث المستخدمون على جوجل عن "وزارة التربية والتعليم بيانات التلميذ"، وهي من ضمن الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الوزارة للطلاب بجميع المراحل التعليمية المختلفة.

فقد أصبحت الخدمات التي تقدمها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلكترونيا من الركائز الأساسية بمنظومة التعليم بالفترة الأخيرة، حيث أصبح يستطيع الطلاب إدخال وتعديل البيانات من خلال بيانات الطالب والتي يتم من خلالها إتمام عملية التقديم في مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، وكذلك خدمات ولي الأمر التي تمكن ولي الأمر من تسجيل بيانات ابنه الذي بلغ السن القانونية للالتحاق بالتعليم الرسمي. 


والبحث عن مركز معلومات وزارة التربية والتعليم، فأصبح يمكن للطلاب الدخول عبر موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وعلى المنصات التفاعلية، وتحصيل المناهج الدراسية بشكل إلكتروني.

وكذلك البحث عن"وزارة التربية والتعليم" وذلك من خلال آخر الأخبار التي تنشرها الوزارة و الخدمات الإلكترونية التي يقوم بتقديمها من خلال توفير النماذج الاسترشادية لطلاب المرحلة الثانوية وتوفير المراجعات العلمية والأسئلة، وكذلك الدخول عبر بنك المعرفة، وكذلك استعراض كافة القرارات الجديد.


أما جاء الأكثر بحثا على جوجل والذي يتساءل عنه سواء الطلاب أو أولياء الأمور هو قرار غلق المدارس خاصة مع تزايد عدد حالات إصابات كورونا مع بداية دخول فصل الشتاء، وهو ما حرص الدكتور طارق شوق، وزير التربية والتعليم على الرد عليه لطمأنة الطلاب وأولياء الأمور وذلك من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

حيث نفى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن وجود نية لغلق المدارس حتى الآن، مؤكدا أنه لا يوجد ما يستدعي القلق من انتشار فيروس كورونا بين الطلاب والمعلمين ويتم تطبيق الإجراءات الاحترازية بكل دقة في مدارس مصر.

وأكد طارق شوقي، أن أى قرار يتضمن تعطيل الدراسة على مستوى الجمهورية هو قرار سيادي للدولة وليس لوزارة التربية والتعليم ولم يتم طرحه على الإطلاق هذا العام الدراسي.












Advertisements
الجريدة الرسمية