رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"فيتو" في مستودع بشالوش للأكسجين بالدقهلية.. تكدس بسبب زيادة الطلب ونقص السائل.. | فيديو

جانب من داخل مستودع
جانب من داخل مستودع الأكسجين ببشالوش في الدقهلية
في ظل تقشي جائحة فيروس كورونا وزيادة عدد الإصابات تزايد الإقبال علي مستودعات الأكسجين لتزويد المستشفيات وحالات العزل المنزلي.


إنتقلت "فيتو " لأحد مستودعات الأكسجين المقام بقرية بشالوش التابعة لمركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية لرصد ومتابعة الأجواء ومدي توافر اسطوانات الأكسجين وما تمر به من مشاكل . 

حرقت النيران وجهها.. حكاية الطفلة نورهان ضحية انفجار زجاجة بنزين بالدقهلية | فيديو وصور 

وكشف سائقي سيارات نقل   الأكسجين للمستشفيات أن الأزمة الحقيقية تتمثل في نقص السائل مع زيادة الطلب ، فضلا عن انقطاع الكهرباء والشبورة .


وأوضح محمد عبد الحليم صاحب المستودع أن  الازمة في نقص الأكسجين ظهرت منذ اسبوعين أو ثلاثة أسابيع مع زيادة  الطلب علي الإسطوانات.  


وأشار صاحب المستودع الي أن القوة الاستيعابية للمستودع  من 1000 الي 1200 إسطوانه أكسجين يوميا ،  ولكن مع زيادة الطلب تظل السيارات في طوابير من يومين الي ثلاث أيام ،  لكون المطلوب  يوميا يصل من 3 الي 4 الاف اسطوانة .


واكد صاحب المستودع ان توفير السائل عامل أساسي لزيادة الانتاج مشيرا الي ان مصنع بشالوش من ضمن 4 مستودعات بالدقهلية وهم مستودع في  بسنديلة وجمصة والسنبلاوين .


وأشار صاحب المستودع الي ان سعر إسطوانه الأكسجين في الطبيعي من 20 الي 25 جنيها ، ولكن مع الأزمة يتم ملء الاسطوانة بسعر يصل من 40 الي 60 جنيها .


واوضح صاحب المستودع أنه من اسبوعين توقفت عن ملء الأسطوانات للمصانع او أي أعمال قائلا " الأولوية للمريض والمستشفيات ".


وقال ايمن زرد احد سائقي نقل اسطوانات الأكسجين:  استغرق يومين لنقل حمولة واحدة ،  لان الاقبال كبير علي المستوع لانه مقصد للمواطنين بالدقهلية وكفر الشيخ والغربية والشرقية ، ويعمل علي مدار 24 ساعة في محاولة للتصدي للأزمة . 



وقال محمد علي من أبناء  ديرب نجم شرقية : اتواجد داخل مصنع بشالوش بميت غمر يوميا أقوم بملء اثنين من اسطوانة الاكسجين لوالدتي المصابة يكورونا وتتلقي العلاج في المنزل .


فيما أكد مواطن اخر من ابناء مدينة ميت غمر ان والدته مصابة بكورونا وتسحب 7 اسطوانات يوميا ، مشيرا الي أن المستودع وضع نظام للحالات الفردية قبل التجار ومع زيادة الطلب المريض "مبيلاقيش وبيموت" .


وقال سائق: انا عامل باليومية باحدي مستشفيات سيدي سالم بكفر الشيخ  ، نقوم بنقل اسطوانات الأكسجين  للمستشفيات ،  وقد أظل امام المستودع 4 أيام لنقل الاكسجين الطبي ، نقطع مسافات طويلة من كفر الشيخ لبشالوش بميت غمر  من اجل اسطوانه الأكسجين ، و"مفيش سوق سوداء لاننا بنمشي علي الطرق بخط سير . موضوع السوق السوداء شماعة" .


وكشف سايق اخر من دسوق انه  ترك اسرته ويعمل لوجه الله ، وقال: نعاني من الشبورة التي تكسو الطرق نهارا وليلا ، مشيرا الي ان أحد زملائهم تعرض لإنقلاب  سيارته بسبب الشبورة  ، وأكد ان الجميع في ظل ازمة وجائحة كورونا اوقف نشاطه وسخر اسطوانات الأكسجين لخدمة المرضي ، وإنقاذ الأرواح .


واكد احد المترددين لنقل إسطوانات الأكسجين أن حالة الكورونا  تستعمل يوميا 4 انابيب أكسجين  ، ومع تزايد الحالات فأقل قرية تسجل 100 حالة مما تسبب في زيادة الطلب علي الإسطوانه والإنتاج لا يكفي .


وناشد السائقين امام مستودع أكسجين بشالوش المسئولين بالإهتمام الان بملف توفير إسطوانات الأكسوجين ، وقال: حاليا البلاد تمر  بضغط كبير علي المصانع وعلي الحكومة توفير مصنع في كل مركز للتصدي لتفشي جائحة كورونا .


وأشار السائق الي ان مصنع بشالوش يخدم محافظات مختلفة ومستمر في العمل  24 ساعة ، وعلي  المسئولين سماعنا  بوقف العمل في اي مجال ونكرس الجهود لانشاء مصانع اكسجين .







Advertisements
الجريدة الرسمية