الأربعاء 27 يناير 2021...14 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

فوز تاريخي للمقاولون على بطل جيبوتي .. ينضم لأكبر انتصارات الأندية المصرية افريقيا.. يتساوى مع الأهلي ويكسر رقم الحرس | فيديو

ملفات وحوارات

محمود درويش

حقق فريق المقاولون العرب، فوزا تاريخيا على ضيفه أرتا سولار بطل جيبوتي، بنتيجة 9-1 مساء اليوم الجمعة، على ملعب ستاد عثمان أحمد عثمان بالجبل الأخضر ضمن إياب الدور التمهيدي بكأس الكونفدرالية الإفريقية ليحقق الفوز الأكبر في تاريخ الأندية المصرية في البطولات القارية متساويا مع الأهلي الذي فاز بنتيجة 9-0 في مشواره الإفريقي.اضافة اعلان


أحرز أهداف المقاولون العرب أحمد داودا والتونسي سيف الدين الجزيري بواقع هدفين لكل منهما والبوركيني فاروقا كابوري ومحمد عصام من ضربة جزاء وفادي نجاح وأحمد الشيمي وكريم مصطفى، بينما أحرز لبطل جيبوتي دادزي.

وتأهل المقاولون، بقيادة مدربه عماد النحاس، إلى دور الـ32 بالكونفدرالية لمواجهة النجم الساحلي التونسي.

أكبر فوز في تاريخه
ونجح المقاولون في حصد أكبر فوز في تاريخه بالبطولات القارية، بعد أن كسر رقمه بالتغلب على هورسيد الصومالي بنتيجة 7-0 في كأس الكؤوس الإفريقية عام 1984.



كسر رقم حرس الحدود
وحقق المقاولون أكبر فوز مصري بالكونفدرالية، بعد أن كسر رقم حرس الحدود الذي فاز بنتيجة 8-1 على جبروني يونايتد بطل بتسوانا عام 2010.



فوز الإسماعيلي
ثم عاد الإسماعيلي لتحقيق فوزًا كبيرًا على حساب فريق حي العرب السوداني بثمانية أهداف دون رد في ذهاب دور ثمن النهائي من مسابقة الكونفيدرالية نسخة 2000.



فوز بيراميدز 
وكان فريق بيراميدز، حقق الفوز على نظيره إف سي نواذيبو الموريتاني، بسداسية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما على ملعب إستاد الدفاع الجوي، في الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الإفريقية في النسخة الماضية.




الزمالك ونتيجة 7-0 ثلاث مرات
ونجح الزمالك في الفوز بنتيجة 7 -0 ، ثلاث مرات في تاريخه بعد الفوز علي جازيللي التشادي في ذهاب الدور التمهيدي دوري أبطال افريقيا 2013.

ونجح الزمالك بالفوز على القطن التشادي، بسبعة أهداف دون رد، في ذهاب دور الـ32 الكونفيدرالية 2018.

كما فاز الزمالك على ديكاداها الصومالي، بسبعة أهداف نظيفة، في ذهاب دور الـ64 لمسابقة دوري أبطال افريقيا 2019.


الأهلي وأكبر فوز 
وحقق الأهلي حامل اللقب 2020 فوزًا كبيرًا على نظيره اطلع بره بطل جنوب السودان بنتيجة تسعة أهداف نظيفة دوري أبطال افريقيا، ليدخل تاريخ الأندية المصرية من حيث النتيجة إلا أن المقاولون نجح الليلة في الفوز بنتيجة 9-1.


كما حقق الأهلي الفوز عام 1977 على فريق المدينة الليبي بنتيجة 7-2 في ذهاب دور الستة عشر لبطولة افريقيا للأندية أبطال الدوري.