رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

«فراج هنداوي» راهب الطب يقاتل كورونا.. الطبيب الشاب «يعتكف» 7 أشهر داخل مستشفى عزل ملوي.. ابن المنيا: كلنا نعمل للخروج من الأزمة

الدكتور فراج هنداوي
الدكتور فراج هنداوي
لم يرهبه الموقف، تناسى عمداً صغر سنه الذي لا يتجاوز الثلاثين عاماً مثلما تناسى عائلته أيضاً، قرر المواجهة وتحمل المسئولية، فكَرس جهده لمواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.


7 أشهر متواصلة داخل مستشفى عزل ملوي بجهد متواصل دون أن يكل، إنه الدكتور فراج هنداوي، مدير مستشفى عزل ملوي ضمن كتيبة الجيش الأبيض، ابن محافظة المنيا.

«فيتو».. في السطور التالية تكشف قصة بطل شاب قضى 7 أشهر متواصلة داخل عزل ملوي ومازال مستمرا. 

«أنا هنا وسط بيتي وعائلتي وأخواتي واصحابي، كل همي أن الدنيا تكون مستقرة ونعمل اللي علينا على أكمل وجه، أصل ده واجب وطني فعلا» هذا ما بدأ به الدكتور فراج هنداوي محمد، مدير مستشفى عزل ملوي أحد أبطال الجيش الأبيض حديثه لـ"فيتو".


الطبيب الحاصل على ماجستير الجراحة العامة من جامعة المنيا قال في تصريحاته "البداية كانت عندما وصلني قرار انتداب 15 يوما داخل مستشفى العزل بملوي كطبيب جراحة عامة وعقب مرور الفترة المحددة تم تلقيت عرضاً بأن أكون نائب مدير مستشفى عزل ملوي فقبلت به، ولم يمر أقل من أسبوع واحد ليأتي العرض الثاني بأن أكون مديراً لمستشفى عزل ملوي بالكامل".


ثلاثون عاما بالتمام والكمال هي عمر الطبيب فراج هنداوي ابن مركز سمالوط، الذي احتفل بعيد ميلاده الثلاثين أيضا داخل مستشفى عزل ملوي بين أصدقائه الذين فاجأوه بإقامة حفل عيد ميلاد له داخل مستشفى العزل. 


لا أخف عليك سرًا في بداية وصولي إلى مستشفى العزل بملوى كنت أجهل  العديد من الأمور ولكن مع الوقت ووسط كوكبة من أهل الخبرة مثل الدكتور محمد فتحي والدكتورة فاطمة والأستاذ أسامة السدوري والأستاذ هشام مدير المخزن استطعت أن اكتسب خبرة كبيرة إلى أن أكرمني الله وتم تكليفي مدير مستشفى الغزل، وإحقاقًا للحق كل من ذكرته وغيرهم يعملون داخل هذا الصرح الطبي ليس تأدية واجب فقط ولكن يعملون من أجل توصيل خدمة كاملة للمريض دون أن يمل أو يكل أحد.


منذ 7 أشهر وأنا مقيم داخل مستشفى العزل بملوي، ولم أذهب الى عائلتي منذ بداية شهر يونيو 2021 حتى وقتنا هذا .

وحين سألناه عن موقف عائلته في تلك الفترة أجاب : طبيعي جدا أن خوف الأم يكون موجود على ابنها بحكم الأمومة ولكن تجد والدك يشد عضدك.

وأنهى حديثه معنا قائلا : كلنا نعمل من أجل الخروج من الأزمة ولا نبخل الأجهزة في مصر بداية من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية مروراً بوزيرة الصحة ووكيل الوزارة في المنيا واللواء الأب للجميع أسامة القاضي محافظ المنيا بجميع الإمدادات لمستشفيات العزل عامة وعزل ملوي خاصة.
Advertisements
الجريدة الرسمية