رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

فتح لجان الاقتراع لليوم الأخير بانتخابات النواب.. التشديد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية.. وأنصار مرشح يوجهون الناخبين بالزيتون

فتح لجان الاقتراع
فتح لجان الاقتراع لليوم الأخير بانتخابات النواب
فتحت لجان الاقتراع أبوابها أمام الناخبين داخل 13 محافظة، للإدلاء بأصواتهم في ثاني وآخر أيام التصويت بجولة الإعادة بالمرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب داخل مصر، في تمام التاسعة صباح اليوم الثلاثاء وتستمر حتى التاسعة مساءً.  



التأمينات المكثفة

وبدأت اللجان الانتخابية استقبال المواطنين وسط انتشار أمني مكثف، فقد شهدت مديريات الأمن، انتشارًا أمنيًا مكثفًا لتأمين اللجان، وتقوم دوريات أمنية بالمرور الميدانى بمحيط المقار الانتخابية وخبراء المفرقعات لتمشيط اللجان الانتخابية تحسبًا لاشتباه فى أي أجسام غريبة. 


وارتكزت الخطط الأمنية على توفير المناخ الآمن للمواطنين خلال الإدلاء بأصواتهم، من خلال انتشار مكثف للقوات بالمحاور الرئيسية والمواقع الهامة والحيوية على مستوى الجمهورية، وتدعيم الخدمات الأمنية بالمناطق المحيطة بالمقرات الانتخابية بتشكيلات ومجموعات سريعة الحركة بالإضافة إلى قوات التدخل السريع وعناصر البحث الجنائي والشرطة النسائية، وتكثيف الدوريات الأمنية تزامنًا مع الانتخابات، وكذا تفعيل نقاط التفتيش والأكمنة والتمركزات الثابتة والمتحركة على كافة المحاور. 



الإجراءات الاحترازية

والتزمت اللجان بتطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، وتعقيم اللجان قبل فتحها لاستقبال المواطنين.


كما شددت الهيئة الوطنية للانتخابات على جميع أطراف العملية الانتخابية بضرورة الالتزام بالإجراءات التي حددتها الهيئة للوقاية من فيروس كورونا حيث لن يسمح لأي شخص الدخول إلى اللجان الفرعية بدون كمامة، مع توفير كمامات مجانية أمام مراكز الاقتراع لمن لا يحملها من الناخبين، فضلًا عن تخصيص منسق للطوابير لمراقبة مدى الالتزام بمسافات التباعد الاجتماعي، والتأكيد على تعقيم اللجان قبل وبعد التصويت خلال يومي التصويت.



الغربية

وفي محافظة الغربية، فتحت 1159 لجنة داخل 661 مقرًا انتخابيًا على مستوى مراكز ومدن المحافظة أبوابها امام مواطني المحافظة ممن لهم حق التصويت بجولة الإعادة لانتخابات النواب ٢٠٢٠ والبالغ عددهم 3 ملايين و450 ألفًا و331 ناخبًا وناخبة.



الدقهلية 

وفي الدقهلية فتحت ١٠ لجان أبوابها على مستوى المحافظة والتي تضم ٤٣ مرشحا لحصد 21 مقعدا في البرلمان، حيث يبلغ عدد اللجان العامة بالمحافظة 10 لجان على مستوى المحافظة وعدد المراكز الانتخابية 699 مركزا انتخابيا و1426 لجنة فرعية.


مخالفة الزيتون

شهد محيط إحدى اللجان الانتخابية بدائرة الزيتون مخالفة جسيمة في الدقائق الأولي بوجود "خيمة" لتوجيه الناخبين، للتصويت لمرشح بعينه في جولة الإعادة بالمرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب.

وحرص مندوبو المرشح على توجيه الناخبين وإحضار ميكروباصات لنقلهم إلى مقار لجانهم الانتخابية .

Advertisements
الجريدة الرسمية