Advertisements
Advertisements
الخميس 15 أبريل 2021...3 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

غرائب الامتحانات.. أسئلة من الترم الثاني.. جلوس طالبتان على مقعد واحد.. تأدية الامتحان في الشارع.. وأخيرا البنطلون المقطع

ملفات وحوارات

آية عودة

شهدت امتحانات الفصل الدراسي الأول عدة مشاهد وأحداث غريبة أثارت الانتباه، خلال أداء الطلاب الامتحانات الكترونيا، وأداء صفوف النقل الامتحان المجمع، فيما يلي استعراض لأبرز تلك الأحداث والوقائع:

الفصل الدراسي الثاني

فوجئ طلاب الصف الأول الإعدادي إدارة الهرم التعليمية في محافظة الجيزة، بأسئلة في الجزء الخاص باللغة العربية من منهج الفصل الدراسي الثاني؛ ما دفع الإدارة إلى تأجيل الامتحان لمدة ساعة لتوزيع ورق أسئلة جديد على الطلاب.

وأكد مجدى الجيار وكيل مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة الجيزة، أنه تم مجازاة الموجه الأول باستبعاده وخصم 15 يوما من وكيل الإدارة والمشرف على الامتحانات بعد تحويله إلى التحقيق، مشيرا إلى أنه تم طباعة أسئلة بديلة ولم يضار أي طالب من الخطأ الذي حدث.

بنطلون مخالف

من أبرز أحداث الامتحانات، استوقف مدير مدرسة الشهيد العميد أحمد محمد سيد إبراهيم الإعدادية للبنين طالبا بالصف الثاني الإعدادي، خلال دخوله لأداء الامتحان المجمع، بسبب ارتداء الطالب بنطلون "مقطع" مخالف لقيم المجتمع.
 

واشترط مدير المدرسة على الطالب تغيير بنطلونه حتى يسمح له بدخول الامتحان، فيما قام أحد أولياء الأمور من خارج المدرسة، بمنح الطالب بنطلون، حيث توجه الطالب إلى حمام المدرسة، وقام بتغيير الزي، وتم السماح له بدخول لجنة الامتحان.
 
وعلق مدير المدرسة على الواقعة، قائلا : أنا مدير مدرسة ومينفعش أجي شغلي بزي مخالف، موضحا أن الأدب واحترام المدرسة كصرح تعليمي مقدم على العلم ولا تعليم بدون انضباط الطالب فى كل شئ خاصة الزي المدرسي فالالتزام والانضباط مهم للغاية".

نجاح مجانا
وفي واقعة غريبة من نوعها نشر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، لطالب في الصف الأول الثانوي، يرغب في الذهاب إلى لجنة الامتحان ويدعي سقوط "سيستم" الامتحان حتى يحصل على الدرجة كاملة.

ونشر الوزير عبر صفحته الشخصية "بوست" لطالب، قال فيه "يا جماعة أنا مش مذاكر جغرافيا ومش عارف أذاكرها، ينفع ما أدخلش الامتحان وأعمل محضر زي النهاردة، ويعتبر ناجح ولا لأ.. من غير تريقة".

وقال الطالب في توضيح على نفس البوست "تعديل.. أنا قصدي أروح وأحضر بس ما افتحش الامتحان"، وعلق الوزير قائلا: لا تعليق.. لمحة من الواقع الآخر خارج الوزارة.



حل الامتحان
ومن الأمور التي كانت مثيرة للانتباه خلال الأسبوع الجاري، إعلان عدد كبير من الطلاب أنهم استطاعوا حل أكثر من امتحانات في مدة زمنية أقصاها 15 دقيقة، كان أبرز تلك الامتحانات امتحان اللغة الأجنبية الثانية "الفرنساوي" للصف الأول الثانوي، والجغرافيا واللغة الأجنبية الأولى للصف الأول الثانوي أيضا.



امتحان في الشارع
وفي مرسي مطروح، لجأ عدد من طلاب الصف الثاني الثانوي بمدينة مرسى مطروح إلى أداء امتحان مادتي العربي والجبر وحساب المثلثات، في الشارع  بعد انتهاء الوقت المحدد، وذلك خوفا من الرسوب في المادة، وذلك بسبب تعطل سيستم الامتحان داخل اللجان - حسب قولهم -.



الجلوس على مقعد واحد
سقوط السيستم المتكرر أجبر بعض الطلاب إلى الجلوس جانب إلى جانب، فقد أظهرت بعض اللقطات جلوس طالبتان على مقعد واحد بامتحان أولى ثانوي بمدرسة طه ساطور بمرسى مطروح، علقت مديرية التربية والتعليم بمحافظة مطروح على جلوس طالبتين على مقعد واحد، بأنه يرجع إلى ضعف شبكات الإنترنت.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements