رئيس التحرير
عصام كامل

"عروس الجنة" بالشرقية ارتدت الكفن بدلا من الفستان.. آية تتوفى قبل زفافها في حريق عيادة.. وأسرتها: كانت بتشتغل علشان تجهز نفسها

آية تتوفى قبل زفافها
آية تتوفى قبل زفافها في حريق عيادة
لم تكن آية ياسرأحمد محمد النادى ابنة مدينة أبو كبير بمحافظة الشرقية والبالغة من العمر 22 عاما خريجة تمريض، تعلم أن خروجها من منزلها للعمل في عيادة طبيب سيكون نهاية حياتها لتعود إلى أسرتها جثة هامدة.


شهيدة لقمة العيش
خرجت من منزلها من أجل لقمة العيش قاصدة إحدى العيادات الخاصة الكائنة بمدينة أبوكبير حيث تعمل هناك سكرتيرة لتتحصل علي القليل من المال ليساعدها علي شراء بعض المستلزمات بالتقسيط تمهيدا لتجهيز عش الزوجية قبل إتمام زواجها في شهر ديسمبر المقبل. 


لم يمهلها القدر واغتال حلم العمر عقب وقوع انفجارموقد بوتاجاز داخل مطبخ العيادة الخاصة التى تعمل بها واشتعال النيران بجسدها وإصابتها بحروق بالغة وتم نقلها لإحد المستشفيات قبل أن تلفظ أنفاسها الأخيرة في الساعات الماضية متأثرة بحروقها الخطيرة التي أصيبت بها قبل أيام.
 
أسرتها أصيبت بصدمة
فيما أكد أحد أقارب الفتاة أن الأسرة تعيش صدمة لفاجعة موت نجلتهم بهذه الطريقة الصعبة قائلا:"آية كانت بنت ملتزمة دينيا وجدعة وطيبة ومحبوبة من الجميع وبميت راجل وكانت بتنفق علي نفسها وبتجهز نفسها للزواج في شهر ديسمبر المقبل".

وتابع: شقيقتها "الاء" اصيبت بصدمة شديدة عقب مشاهدتها مقطع الفيديو المتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" والذى يرصد مشهد الانفجار داخل العيادة واشتعال النيران بجسد شقيقتها اثناء قيامها بعمل كوب "شاي" علي موقد البوتاجاز. 

آية النادي ضحية انفجار مروع
وكان اللواء إبراهيم عبد الغفار مساعد وزير الداخلية مدير أمن الشرقية تلقى إخطارا من اللواء عمرو رؤوف مدير المباحث الجنائية بالمديرية بوصول فتاة تدعي" أية ياسر أحمد محمد النادى" 22 عاما خريجة تمريض وتعمل سكرتيرة بعيادة طبيب بمركز أبوكبير مصابة بحروق متفرقة من الدرجة الأولى بانحاء جسدها وتم تحويلها إلى مستشفى ههيا للحروق (تم نقلها من قبل أسرتها لخطورة الحالة إلى مستشفي خاص) لكنها توفيت متأثرة بإصابتها الخطيرة.

وبانتقال الاجهزة الامنية لمكان الواقعة وإجراء التحريات تبين وقوع انفجار موقد بوتاجاز بالعيادة مما أدى لاشتعال النيران بها. 

وتحرر محضر بالواقعة وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالها وبالعرض علي النيابة العامة صرحت بالدفن وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة.

فيما شيع أهالى الشرقية جثمان الفتاة إلى مثواها الأخير بمسقط رأسها. 

حريق بمصنع بلاستيك وكيماويات
وتمكنت قوات الحماية المدنية بالشرقية في وقت سابق من السيطرة على حريق بمصنع بلاستيك وكيماويات المنطقة الشرقية بلبيس الكيلو 5 طريق بلبيس - العاشر وذلك بعد الدفع بـ7 سيارات إطفاء بينها 3 خزانات مياه فيما أصيب شخصان بحالات اختناق.


وكان مدير أمن الشرقية، تلقى اخطارا من اللواء عمرو رؤوف مدير المباحث الجنائية يفيد بورود بلاغ بنشوب حريق بمصنع بمصنع بلاستيك وكيماويات المنطقة الشرقية بلبيس الكيلو 5 طريق "بلبيس - العاشر".


ودفعت قوات الحماية المدنية بالشرقية، بـ7 سيارات إطفاء، بينها 3 خزانات، تمكنت من السيطرة على النيران وإخماد الحريق، والذي أسفر عن إصابة شخصين بحالات اختناق، وجرى إسعافهما، في مكان الحادث فيما جرى انتداب معمل الأدلة الجنائية لمعاينة آثار الحريق وتحديد أسباب اندلاعه.


النيران تلتهم كافيه شهيرا
وشب حريق هائل داخل كافيه شهير بمركز فاقوس محافظة الشرقية، وتمت السيطرة على النيران وإخمادها دون وقوع ضحايا.

وكانت الإدارة العامة للحماية المدنية تلقت إخطارًا من غرفة عمليات نجدة الشرقية يفيد بنشوب حريق داخل كافيه شهير بشارع الدروس بدائرة فاقوس.


وانتقل رجال الحماية المدنية وضباط وحدة مباحث فاقوس إلى مكان البلاغ وتم الدفع بعدد من سيارات الإطفاء وتم فرض كردون أمني لمحاصرة النيران ومنع خطرالامتداد لباقي المجاورات وتمت السيطرة على النيران وإخمادها دون وقوع ثمة إصابات بشرية بحسب مصدر طبي.


وكُلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري عن الواقعة وظروفها وملابساتها والتوصل لأسباب الحريق وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لتتولى مباشرة التحقيقات.


وأمرت نيابة فاقوس العامة بانتداب المعمل الجنائي لمعاينة الحادث، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة.
الجريدة الرسمية