Advertisements
Advertisements
الجمعة 23 أبريل 2021...11 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

طلاب "رابعة ابتدائي" ينتهون من الامتحان المجمع.. التلاميذ يلتزمون بارتداء الكمامات.. والامتحان في مستوى الطالب المتوسط

ملفات وحوارات

آية عودة

أدى طلاب الصف الرابع الابتدائي اليوم الامتحان متعدد التخصصات "المجمع" لأول مرة، وفق خطة الامتحانات التي وضعتها وزارة التربية والتعليم في ظل ظروف استثنائية تواجهها البلاد بالتصدي لفيروس كورونا، بحيث يكون لمدة ساعتين في يوم واحد وورقة امتحان واحدة وتضم عددا من الأسئلة (اختيار من متعدد) موزعة على المواد الأساسية التي تضاف المجموع، بينما المواد غير المضافة للمجموع ستكون في نهاية العام.

في البداية توافد الطلاب مع ذويهم إلى لجان المدارس في تمام الساعة 9 صباحا، واستقبلت مدرسة الكابلات الابتدائية بمنطقة شبرا الخيمة الطلاب، وذلك لأداء الامتحان المجمع في أول أيام امتحانات الفصل الدراسي الأول، وحرص الطلاب على ارتداء الكمامات الطبية وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا.



وأدى الطلاب الامتحان دون وقوع أي مشاكل أو أزمات، وأكد عاطف سلامة وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، فى تصريحات خاصة لـ«فيتو»، أن امتحان الصف الرابع الابتدائي (المتعدد التخصصات) لاقي قبولا كبيرا من قبل الطلاب حيث إنه فى مستوى الطالب المتوسط، مشيراً إلى عدم ورود أي شكاوى بالامتحان حتى الآن لغرفة العمليات المخصصة بالمديرية.

كما رصدت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، امتحانات طلاب الصف الرابع الابتدائي وطلاب الصف الثاني الثانوي.

وقالت عبير في تصريحات صحفية، إن الامتحان الموحد لطلاب الصف الرابع الابتدائي تضمن المواد الأساسية التي تضاف للمجموع وهي اللغة العربية والدراسات الاجتماعية واللغة الإنجليزية والعلوم والرياضيات، مؤكده أنه جاء سهلا وأسعد جميع الطلاب وأغلبه من النماذج التي وضعتها الوزارة. 



وبالنسبة لامتحان اللغة العربية لطلاب الصف الثاني الثانوي، أوضحت عبير أن هناك تحسنا كبيرا في سيستم الامتحان وأفضل بكثير عن ما شهدته لجان كثيرة في امتحان طلاب الصف الأول الثانوي أمس.

وأشارت إلا أن هناك شكاوى في بعض مدارس المحافظات من عدم قدرة طلاب على أداء الامتحان على جهاز التابلت بسبب عطل في الشبكة والسيستم.



وعلا الجانب الآخر، كشفت عدد من طالبات الصف الرابع الابتدائي بلجنة مدرسة أسماء بنت الصديق بمنطقة القبة، عن سهولة امتحان المجمع  الذي جاء في مستوى الطالب.

وقالت إحدى الطالبات إن لكل مادة 5 أسئلة في الامتحان وجاءت سهلة، وأوضحت طالبة أخرى أن الامتحان سهل والوقت كان مناسبا للإجابة عن الأسئلة، كما قالت طالبة: "الامتحان حلو وسهل والاسئلة كلها جت من المنهج"، فيما قالت أخرى: "أسهل امتحان جالنا".

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements