رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

طلاب ثانية ثانوي ينتهون من امتحاني العربي والرياضيات.. سقوط السيستم في بعض اللجان.. وفرحة عارمة لسهولة الامتحانات

امتحانات الصف الثاني
امتحانات الصف الثاني الثانوي
انتهى اليوم طلاب الصف الثاني الثانوي من أداء امتحاني اللغة العربية والرياضيات بالنظام الإلكتروني، بعد إجراء تعديل طفيف في المواعيد بما يضمن تخفيف الأحمال على شبكات الاتصالات لتفادي مشاكل السيستم، ورغم ذلك عانت بعض المدارس من مشاكل في الدخول على المنصة الإلكترونية.


وسيطرت حالة من الفرحة على طالبات الصف الثاني الثانوي، عقب خروجهن من لجنة مدرسة الزهراء الثانوية بنات بمنطقة عين شمس بسبب سهولة امتحان مادتي اللغة العربية والرياضة ( التفاضل والجبر وحساب المثلثات) بالفصل الدراسي الأول، وعبرت الطالبات عن سعادتهن بالامتحان مع ذويهن بالأحضان بسبب رضاهن من مستوى الامتحان الذى جاء في مستوى الطالب المتوسط.

أكد طالب بالصف الثاني الثانوي عقب انتهائه من أداء امتحان مادتي اللغة العربية والتفاضل والجبر وحساب المثلثات بمدرسة السعيدية بمحافظة الجيزة سهولة الامتحان، وقال الطالب: "الامتحانين سهلين لكن اسئلة امتحان الرياضة كانت أسهل من امتحان العربي لأنها كانت أسئلة مباشرة أكثر بعكس أسئلة امتحان العربي". 


وأكد عدد من طلاب الصف الثاني الثانوي، منذ قليل، عقب انتهائهم من أداء امتحان مادتي اللغة العربية والجبر والتفاضل وحساب المثلثات بمدرسة السعيدية في محافظة الجيزة، سهولة الامتحان الذي جاء في مستوي الطالب المتوسط.


وقال طالب: "أسئلة الامتحان كانت سهلة وخفيفة ولكن المشكلة كانت بالسيستم كل شوية يعطل ويقع وكان يرجع يشتغل بعد محاولات كتيرة والمشكلة كانت في الإنترنت وكنا بنفتح شبكة الإنترنت على التليفون المحمول لتوصيلها بالتابلت"، فيما قال طالب آخر: "الامتحانين كانوا حلوين والسيستم كانت أوقات بيعطل والاسئلة كانت عامة وفي مستوى الطالب".

كما قال عدد من طلاب الصف الثاني الثانوي في المنيا إن امتحان مادة اللغة العربية فى متناول الجميع حتى وإن كان هناك بعض الأسئلة التى تخص بعض المتميزين، إلا أنه كان فى مستوى الطالب المتوسط، وأكد بعض الطلاب أن الامتحان كان من الكتاب المدرسى ولم يخرج عنه .

المنيا
وعلى الجانب الآخر، قال المهندس محمد رشيدي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا: إن الدخول اليوم علي منصة الوزارة لأداء امتحان الصف الثانى الثانوى أفضل بكثير من الأمس.

وأضاف أن هناك بعض الشكاوى  من عدم  الدخول على المنصة، لكنها أقل كثيرا من الأمس في امتحان الصف الاول الثانوى، مؤكدا أن الأيام القادمة سوف تكون أفضل كثيرا.





مرسى مطروح
كما شهد عدد من طلاب الصف الثاني الثانوي بمدارس مدينة مرسى مطروح عددا من المشكلات في تسجيل دخول الدخول علي منصات الامتحانات للصف الثاني الثانوي.

وقال عاطف سلامة وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، إن المتابعات الأولية للامتحانات رصدت بعض المشكلات فى تسجيل الدخول على المنصة الإلكترونية للإمتحانات لدى بعض الطلاب فى مدارس مدينة مرسى مطروح.

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح في تصريحات خاصة لـ"فيتو" أنه شهدت عدد من المدارس بمدن محافظة مطروح دخول كامل للطلاب على منصات الإمتحانات، مشيراً إلى أنه من أبرز تلك المدن مدينة سيوة والسلوم وبراني حيث سجل دخول على المنصة جميع طلاب المرحلة الثانوية دون مشكلات.

ولفت إلى أن الطلبة الذين تعذروا عن دخول منصات الامتحانات حاولوا بالشريحة وبالنظام المدرسي، وتعذر الدخول أيضا، مؤكدًا أنه ستعمل الوزارة على توفيق أوضاعهم، حيث سيتم إخطار الوزارة بهم فى انتظار رد بتحديد موعد آخر للامتحان لهم.
Advertisements
الجريدة الرسمية