رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

طلاب ثانية ثانوي وسادسة ابتدائي داخل اللجان..إجراءات احترازية مشددة لمواجهة كورونا.. وطالب يصر على الحضور رغم مرضه الشديد

امتحانات الصفين الثاني
امتحانات الصفين الثاني الثانوي والسادس الابتدائي
يؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي، اليوم، امتحاني الأحياء والفلسفة والمنطق بالنظام الإلكتروني، كما يؤدي طلاب الصف السادس الابتدائي الامتحان المجمع داخل المدارس في الظروف الاستثنائية التي تمر بها مصر بسبب فيروس كورونا.


الصف الثاني الثانوي 

ويؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي 2021 الامتحان إلكترونيًا وورقيًا للطلاب الذين لم يتسلموا التابلت داخل اللجان بالمدارس، وذلك بعد قرار وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بإجراء الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي بتعديل طفيف في المواعيد يضمن تخفيف الأحمال على شبكات الاتصالات، وعليه فإن الطلاب في المحافظات المبينة سوف يستكملون الامتحانات وفقا للجداول المرفقة.

الصف السادس الإبتدائي 

فيما يؤدي طلاب الصف السادس الابتدائي الامتحان متعدد التخصصات لمدة ساعتين في يوم واحد وورقة امتحان واحدة وتضم عدد من الأسئلة (اختيار من متعدد) موزعة على المواد الأساسية التي تضاف المجموع، بينما المواد غير المضافة للمجموع ستكون في نهاية العام.

وشهدت لجان امتحانات الصف الثاني الثانوي والصف السادس الابتدائي عدد من المشاهد وفيما يلي أبرز اللقطات:

الأول الثانوي 

استقبلت لجنة امتحانات الفصل الدراسي الأول بمدرسة السعيدية في محافظة الجيزة طلاب الصف الثاني الثانوي بإذاعة القرآن الكريم، وذلك قبل أداء امتحان مادتي الأحياء والفلسفة والمنطق المقرر له الساعة ١٠صباحا. 



مواجهة فيروس كورونا بالامتحانات

وحرصت إدارة المدرسة على تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا على الطلاب قبل الدخول للمدرسة من قياس لدرجة الحرارة وإلزام الطلاب بارتداء الكمامات الطبية. 



كرسي متحرك 

حرص طالب مريض بالصف الثاني الثانوي، على حضوره إلى لجنة الامتحان بمدرسة الفواطم الرسمية الثانوية بمنطقة محطة الرمل  بمحافظ الإسكندرية على كرسي متحرك لظروف مرضه الشديدة، برفقة والده لأداء امتحان الفلسفة والأحياء.

 ومن جانبها شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على عدم السماح للطلاب، باصطحاب الكتب الخارجية أو المذكرات أو التليفونات المحمولة أو أي أجهزة تساعد على الغش.

ونبهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن حيازة التليفون المحمول حتى وان كان مغلقا يعتبر شروع في الغش وإخلال بنظام الامتحان، وهو ما سيعرض الطالب للمساءلة القانونية.
Advertisements
الجريدة الرسمية