Advertisements
Advertisements
الأحد 18 أبريل 2021...6 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

طلاب ثانية ثانوي والإعدادي ينتهون من الامتحانات.. شكاوى من صعوبة امتحان الإيطالي والألماني ومشاكل بالسيستم.. وأخطاء بإنجليزي ورياضيات الامتحان المجمع

ملفات وحوارات

آية عودة

انتهى طلاب الصف الثاني الثانوي من أداء امتحان مادتي اللغة الأجنبية الثانية وعلم النفس والاجتماع، وأكد الطلاب الممتحنون أمام لجنة مدرسة السلام الثانوية بنات حدوث مشاكل بالسيستم خلال أداء امتحان علم النفس والاجتماع بالنظام الإلكتروني. 

وقالت طالبة: "السيستم فتح في آخر 10 دقايق في امتحان علم النفس والاجتماع بس كان امتحان كويس، أما امتحان الفرنساوي فسؤال الجرامر كان صعب".

وأضافت طالبة أخرى: "امتحان الفرنساوي مفتحش خالص وحاولت معاه لآخر دقيقة،أما امتحان علم النفس كان سهل وفيه أسئلة مباشرة وغير مباشرة".



فيما أكدت طالبة أخرى بنفس اللجنة على سهولة امتحان علم النفس والاجتماع الذي جاء في مستوى الطالب المتوسط، وصعوبة أسئلة مادة اللغة الإيطالية.

وبينما جاء رد طالبة أخرى: امتحان كان كويس ولكن القطعة والمواقف في الإيطالي صعبة، وامتحان علم النفس والاجتماع حلو.



وعلى الجانب الآخر، أكدت طالبة على صعوبة بعض أسئلة امتحان اللغة الإيطالية، وقالت: "في الإيطالي القطعة والمواقف كانت صعبة، والامتحان مفتحش غير بعد ساعة ونصف فتح في آخر الامتحان، وفي طلاب مفتحش معاهم، أنا عن نفسي امتحنت في الفسحة، والسيستم مفتحش معايا في امتحان علم النفس وممتحنتش".



فيما أكدت طالبة بالصف الثاني الثانوي، عقب انتهائها من أداء الامتحانات، صعوبة امتحان اللغة الألمانية، وقالت الطالبة: "امتحان الألماني كان وحش جدا وصعب ومكنش في مستوى الطالب المتوسط ويحتاج وقت أطول، وأكثر سؤال وقت معانا كانت القطعة ببداية الامتحان، أما امتحان علم النفس فكان كويس".



وأكدت طالبة بالصف الثاني الثانوي عقب انتهائها من امتحان اللغة الأجنبية الثانية ومادة علم النفس والاجتماع، بلجنة مدرسة السلام الثانوية بنات بمنطقة القبة، على وجود مشاكل بسيستم الامتحان.
  

كما قالت طالبة أخرى: امتحان الإيطالي دخل بعد وقت طويل في آخر ربع ساعة وخرج حوالي 4 مرات، وفي الآخر امتحنت في حوش المدرسة، أما عن مستوى الامتحان فكان صعب، وأضافت: "امتحان علم النفس طويل ومحتاج وقت أكثر من كدا".  



وعلى الجانب الآخر، اشتكى عدد من الطالبات بالصف الثاني الإعدادي بعد انتهاء الامتحان المجمع للفصل الدراسي الأول بلجنة مدرسة هدى شعراوي الإعدادية بنات بمنطقة شبرا الخيمة في محافظة القليوبية، من وجود أخطاء بأسئلة مادة الإنجليزي.

وقالت طالبة: "الامتحان لا سهل ولا صعب ولكن فيه خطأين في أسئلة مادة الإنجليزي بسؤال الاختيارات والرياضيات خطأ بمعادلة رياضية، ولكن الامتحان حلو واللي مذاكر أوي هايعرف يحل". 

وأضافت طالبة أخرى: "الامتحان سهل ولكن كان مفروض يبقى أسهل، والامتحان المجمع لكل المواد بيخللي فيه توتر أكبر على الطالب".

وقالت طالبة ثالثة: "أسئلة امتحان العربي كانت سهلة جدا، والرياضة كان فيها خطأ".



كما اشتكت طالبة بالصف الثاني الإعدادي بمدرسة هدى شعراوي الإعدادية بنات بمنطقة شبرا الخيمة في محافظة القليوبية، من صعوبة بعض أسئلة الامتحان المجمع للفصل الدراسي الأول مع وجود أخطاء ببعض الاسئلة.

وقالت الطالبة: "اتعمل معانا زي ما اتعمل في نظام الأبحاث ونظام التابلت، جالنا نظام جديد وطريقة وصيغة جديدة، مفيش حاجة ذكرتها جت"، وأضافت: "الامتحان جه في مستوى الطالب فوق المتفوق".



وأشارت الطالبة إلى أن الامتحان احتوى على أخطاء في الكلمات مما اضطر عدد من المدرسين إلى تصحيحها للطلاب، وكانت تلك الأخطاء في أسئلة مادة اللغة الانجليزية حيث يحتوي على كلمات متكررة وكلمات ناقصة حروف بما أصاب الطلاب بالحيرة وعدم فهم للأسئلة والمطلوب.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements