رئيس التحرير
عصام كامل

طلاب أول ثانوي وخامسة ابتدائي داخل اللجان.. طالبات عائشة أم المؤمنين يلتزمون بالكمامات.. ويؤدون الامتحان وسط إجراءات احترازية

امتحانات أولى ثانوي
امتحانات أولى ثانوي
يؤدي طلاب الصف الأول الثانوي، اليوم، امتحان اللغة الأجنبية الأولى والجغرافيا بالنظام الإلكتروني، كما يؤدي طلاب الصف الخامس الابتدائي الامتحان المجمع، وذلك في ظل الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، فيما يلي أبرز اللقطات التي شهدتها اللجان:


الأول الثانوي
شهد محيط لجنة مدرسة عائشة أم المؤمنين الثانوية بنات بمنطقة شبرا الخيمة في محافظة القليوبية، تواجد عدد كبير من طالبات الصف الأول الثانوي أمام اللجان لمراجعة مادة اللغة الأجنبية الأولى قبل الدخول لأداء الامتحان للفصل الدراسي الأول في تمام الساعة 10 صباح بالنظام الإلكتروني، وحرصت الطالبات على ارتداء الكمامات الطبية والتباعد الاجتماعي للحد من انتشار فيروس كورونا.


فيما حرص عدد من طالبات الصف الأول الثانوي على شحن باقة الإنترنت على هواتفهن الخاصة قبل الدخول لأداء الامتحانات بلجنة مدرسة عائشة أم المؤمنين الثانوية بنات بمنطقة شبرا الخيمة بالقليوبية في تمام الساعة 10 صباحا، وذلك بسبب الصعوبات التي واجهت طلاب أولى ثانوي بأول أيام امتحانات الفصل الدراسي الأول من وقوع سيستم الأمتحان وضعف شبكات الإنترنت بسبب زيادة أعداد الطلاب على الشبكة.


الخامس الابتدائي
كما حرص عدد من مدرسي لجنة مدرسة الكابلات الابتدائية بمنطقة شبرا الخيمة في محافظة القليوبية، على الوقوف أمام بوابة لجنة امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل بالنظام المجمع للتنبيه على الطلاب الصف الخامس الابتدائي بارتداء الكمامات الطبية حرصا عليهم من انتشار فيروس كورونا، قائلين لهم :" مفيش دخول الامتحان من غير كمامة طبية".


كما شهدت مدرسة القنطرة الابتدائية بمنطقة القبة، توافد طلاب الصف الخامس الابتدائي بـ" الكمامات الطبية" لأداء الامتحان المجمع وسط إجراءات احترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، لمدة ساعتين وورقة واحدة.



ويؤدي طلاب الصف الأول الثانوي 2021 الامتحان إلكترونيا وورقيا للطلاب الذين لم يتسلموا التابلت داخل اللجان بالمدارس.

الامتحانات الإلكترونية
وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قررت إجراء الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي بتعديل طفيف في المواعيد يضمن تخفيف الأحمال على شبكات الاتصالات، وعليه فإن الطلاب في المحافظات المبينة سوف يستكملون الامتحانات وفقًا للجداول المرفقة.

ويؤدي طلاب الصف الخامس الابتدائي اليوم الإثنين ١ مارس، الامتحان المجمع أو المتعدد التخصصات بامتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2020-2021 بجميع محافظات الجمهورية.

وانطلقت امتحانات صفوف النقل للفصل الدراسي الأول من 4 ابتدائي حتى ثانية إعدادي من يوم 28 فبراير الماضي وتستمر حتى 4 مارس الجاري، وستكون في المدرسة ولن يحضر سوى الطالب الممتحن فقط باليوم المخصص له.
الجريدة الرسمية