رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

طقس أوروبي يضرب مصر.. أليكسا 2 تُطيح بأقدم أشجار المعادي عمرًا.. وتسبب انهيار 24 منزلًا وحالة وفاة بالإسكندرية

العاصفة إليكسا 2
العاصفة "إليكسا 2"
شهدت مصر على مدار يومين اليومين الماضيين، حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية بسبب تعرض البلاد للعاصفة "أليكسا 2".

وتعرضت محافظات مصر لحالة من عدم الاستقرار وانخفاض في درجات الحرارة وسقوط الأمطار والثلوج في بعض المحافظات، وكذلك  تعرضت عددًا من المناطق لـ رياح وغيوم.



وبسبب "أليكسا" 2" شهدت شواطئ مدينة مرسى مطروح تغييرًا في ألوان البحر، حيث تغير للون الـ"بني" تزامنًا مع هطول الأمطار الغزيرة تصاحبها الرياح النشطة، وتقلب الأحوال الجوية وانخفاض ملحوظ في الطقس.



واكتسى عدد من شوارع وسط وغرب الإسكندرية باللون الأبيض نتيجة تساقط الثلوج، لليلة الثانية على التوالي.

كما شهدت منطقة شارع فؤاد محطة الرمل والنبي دانيال وسعد زغلول وسط المدينة تساقط الثلوج عليها، وتحول لونها للأبيض قبل أن تتوقف الأمطار عن التساقط. 



ومن جانبه قال اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، إن هناك 24 حالة انهيار داخل عددًا من المنازل وسقوط 4 أعمدة إنارة ونخلة وعدد من الأشجار ولوحات إعلانية خلال موجة الطقس السيء.

وأكد أن هناك حالة وفاة فقط ناجمة عن سقوط سقف حجرة على إحدى الأسر.




إصابة سائق 
فيما أصيب سائق إثر سقوط شجرة على سيارة ميكروباص بناحية كمين حجازة طرق الأقصر بسبب سرعة الرياح بمحافظة قنا.


سقوط أقدم أشجار المعادي
وشهدت منطقة المعادي بمحافظة القاهرة سقوط أقدم أشجارها  التي يصل عمرها إلى عقود من الزمان، سقطت متأثرة بعاصقة إليكسا 2، التى جعلت مصر تشهد مناخًا قطبيًا شديد البرودة.



فيما جاءت حصيلة الطقس السيئ  في محافظة الدقهلية في انهيار مئذنة تحت الإنشاء بقرية قنصوه، وسقوط عمود كهربائي بمركز تمى الأمديد، وسقوط عمود إنارة آخر على طريق في المنصورة، وسقوط بلكونة عقار في المنصورة.



فيما تأثرت قرى مركز ومدينة طوخ بالطقس السيئ الذى تعرضت له محافظة القليوبية من عواصف باردة ورياح شديدة، وأدى ذلك إلى سقوط 3 شجرات فى أماكن متفرقة بدائرة مركز ومدينة طوخ ففى منطقة الشهر العقارى بمدينة طوخ سقوط شجرة "جزويرن" ضخمة تسببت فى انقطاع شبكة الكهرباء عن المنطقة.



Advertisements
الجريدة الرسمية