رئيس التحرير
عصام كامل

طبيب المنيا يحاول اغتصاب مريضة.. الذئب البشري يتناسى واجبه المهني ويهتك عرض سيدة أربعينية.. والمحكمة تعاقبه بالسجن 3 سنوات

أرشيفية
أرشيفية
الطب مهنة إنسانية علمية قديمة لها أهميتها ومكانتها وهي مهنة نبيلـة وعظيمـة لا بد لمن يمارسها كمهنة ان يتقيد بتقاليدها المتعارف عليها عالمياً، وان يبذل جهده بدون اهمال او تقصير لمساعدة المريض على الشفاء، هكذا يعرف اهل الاختصاص مهنة الطب، ولكن عددا من ضعاف النفوس يتناسون الامانة التي في اعناقهم ويحولون لذئاب تستحل مال المريض أو حتى عرضه، وهؤلاء استثناء لا ينفي وجودهم ان الأطباء ملائكة الرحمة.


«إيه اللى انت بتعمله ده.. اتقي الله»، هذا ما قالته المريضة حين قام طبيب بمحافظة المنيا بملامسة أجزاء حساسة في جسدها أثناء إجراء الكشف عليها، متناسياً عمداً القسم الذي أقسمه في أن يراقب الله في مهنته، وأن يصون حياة الإنسان وكرامته وأسراره.

بعد مرور 5 أشهر  قضت محكمة جنايات المنيا بالحبس 3 سنوات على الطبيب المتهم بهتْك عِرض مريضة.

«فيتو» خلال السطور التالية تكشف التفاصيل الكاملة للواقعة التي هزت محافظة المنيا بأكملها وأصبحت حديث مواقع التواصل الاجتماعي.

في مطلع شهر أغسطس عام 2020 الماضي، وداخل أحد مراكز  محافظة المنيا، شعرت «م» بألم في البطن فنصحها البعض بأن تتوجة هي وذويها إلى الطبيب «ع» أفضل طبيب باطنة في المركز.

أزداد آلام ولم تطيق السيدة التحمل فما كان لها إلا أن تسمع بالنصيحة وتتوحة إلى الطيب، وبصحبه ذويها توجهت "م" إلى عيادة طبيب الباطنة "ع" وانتظرت حتى جاء دورها في الكشف، واضح أن الطبيب يطلب من ذوي المريض الابقاء في الخارج ولم يدخل غرفة الكشف سوي المريض فقط على أن ينتظر ذويها في الخارج.

بالفعل دخلت المريضة وبدأت تعطي له الأمان كما يفعل المريض مع أي طبيب آخر، هنا بدأ الشيطان يسيطر على تفكير الطبيب وتناسى قسم الطب عمداً لإرضاء غريزته، بدأ الكشف وأثناء الكشف بدأ الطبيب يلامس أجزاء حساسة من جسد المريضة، فهتك عرض مريضته الأربعينية، دون خجل أو حياء.

وبصوت مرتفع نادت المريضة على ذويها، الذين سمعوا استعاثتها وتوجهوا على الفور نحو الصراخ داخل غرفة الكشف، وبدأت معركة حامية بين ذوي المريضة الأربعينيه والطبيب.

النيابة العامة تلقت بلاغًا من الشرطة بنشوب شجار بين طبيب بمستشفى بني مزار بمحافظة المنيا، وبين ذوي سيدة اتهمته بهتك عرضها خلال توقيعه الكشف الطبي عليها بعيادته، فانتقلت النيابة إلى العيادة وتبينت بعثرة محتويات غرفة الكشف نتيجة الشجار.

وقالت المجني عليها في التحقيقات التى باشرتها النيابة، إن المتهم لامس مواطن حساسة من جسدها خلال توقيعه الكشف عليها، ثم حاول التعدي عليها، إلا أنها دفعته عنها، وأخبرت ذويها بالواقعة، فوقع شجار بينهم وبين الطبيب.

وعلى سبيل الاستدلال، سألت النيابة العامة طبيبة عن الإجراءات التى اتخذها الطبيب خلال الكشف، فشهدت بعدم ملائمة ما آتاه الطبيب خلال توقيعه الكشف على المجني عليها لحالتها، وتجاوزه بذلك حدود العمل الطبي المباح.

وأكدت تحريات الشرطة، صحة ارتكاب المتهم الواقعة وفق التصوير الوارد بشهادة المجني عليها وزوجها، وأفادت التحريات بشهرة الطبيب المتهم بارتكاب وقائع مماثلة لم يبلغ المجني عليهن عنها خجلا، واللاتي لم تتمكن التحريات من التوصل إليهن.

واستمعت النيابة العامة للمتهم، الذي أنكر ما نسب إليه من اتهام مبررًا ما آتاه من أفعال معها، لإتمام توقيعه الكشف الطبي عليها

واليوم عاقبت محكمة جنايات المنيا، برئاسة المستشار حسن على حسن، وعضوية المستشارين هيثم محمد منصور وأمير جوارجي، وأمانة نبيل بشري، «ع»، طبيبًا، بالسجن 3 سنوات، لاتهامه بهتْك عِرض مريضة.

وكان المستشار أبوالوفا عيسي، المحامي العام لنيابات شمال المنيا، قد أحال المتهم إلى المحاكمة الجنائية في القضية رقم 23201 لسنة 2020، والمقيدة برقم 909 لسنة 2020 جنايات شمال المنيا، بتهمة هتْك عِرض

الجريدة الرسمية