رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

طارق شوقي وامتحانات الثانوية.. وزير التربية والتعليم للطلاب: كل من واجه مشكلة "سيستم" ناجح.. ويتواصل هاتفيا مع التلاميذ عبر الهاتف

امتحانات الفصل الدراسي
امتحانات الفصل الدراسي الأول
عدد من المشاكل والعوائق التي واجهت طلاب النقل في المرحلة الثانوية بسبب إجراء الامتحانات التي انطلقت بالأمس إلكترونيا، وهو ما قابله الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم بعدد تصريحات تعقيبًا على تلك الأحداث. 


مشكلة السيستم

والبداية كانت بالأمس مع وقوع أزمة السيستم، وأكد "شوقي" أنه تواصل مع وزارة الاتصالات لحل بعض المشاكل التقنية لمنصة الامتحان الإلكتروني، قائلا: "كل شيء سوف يسير على ما يرام إن شاء الله"، مؤكدا أن الامتحان يحتسب وقته بالكامل منذ الدخول على منصة الامتحان، قائلا: «لا داعي للقلق».

وأوضح وزير التعليم، أنه في أوقات الامتحان يتواجد داخل غرفة العمليات المركزية للاختبارات الإلكترونية داخل ديوان وزارة التربية والتعليم، لمتابعة موقف الامتحانات لحظيا،والوقوف على المشكلات التي قد تواجه الطلاب والعمل على حلها فورا مع فريق التطوير التكنولوجي بالوزارة.



نجاح الحضور

وأما الطلاب الذين تعرضوا لمشكلات تقنية فأوضح "شوقي" أن نسبتهم حوالي 10% من طلاب الصف الأول الثانوي، وقررت وزارة التربية والتعليم اعتبار كل منهم "ناجحا" في هذا الامتحان بعد مراجعة جداول الحضور والغياب في المدرسة.

وأضاف أنه تم تقسيم المحافظات على مجموعتين بحيث تبدأ الأولى في الساعة 9 والمجموعة الثانية في الساعة 10، نتفادى الضغط على شبكات الاتصالات وبالتالي تفادي سقوط السيستم.



الغياب 

كما أعلن وزير التربية والتعليم أنه بالنسبة للطلاب الذين تعذر عليهم أداء الامتحان من طلاب الصف الأول الثانوي أمس، لأية أسباب قانونية أو مرضية أو التعرض لمشكلة داخل اللجنة تعيق الامتحان وتم إثبات ذلك في محاضر رسمية داخل اللجنة، سيتم إعادة الامتحان لهم فيما بعد داخل مدارسهم لاحقًا.

طلاب الثانوية العامة

كما حرص الوزير على طمأنة أولياء الأمور وطلاب الصف الثالث الثانوي من مشكلة السيستم، فقد ورد على تصريح أحد أولياء الأمور حول القلق من سنة مصيرية "الثانوية العامة" ومستقبل الأولاد، كشف عبر جروب «أولياء أمور مصر الآباء» عبر تطبيق «واتساب»: أنه لا يوجد أي تجارب على الأولاد في الثانوية العامة، لأنهم خاضوا هذا النوع من الامتحانات خلال في الصفين الأول والثاني الثانوي.

وأضاف: "التنفيذ الإلكتروني للثانوية العامة لا علاقة له بامتحانات أولى وثانية ثانوي من حيث تصميم الشبكات وجودتها وبالتالي لا توجد أي تجارب".

وتابع "عايزين نعدي بيهم بر الأمان وهذا تعب سنين كتير"، قال شوقي: «لن ننام قبل أن نحقق هذا لهم ولكم بتعليم جيد، وأتمنى أن نتكاتف من أجل هذا الهدف، وأن تثقوا أننا نحرص أشد الحرص على الطلاب ومستقبلهم".
 


التواصل مع الطلاب

واليوم، أجرى وزير التربية والتعليم اتصالا مع التلاميذ عبر هاتف محافظ بورسعيد، ليطمئن على مستوى الأسئلة ومدى إجابتهم، وإذا كانوا يواجهون مشكلات في الامتحان، متمنيًا التوفيق للتلاميذ، جاء ذلك خلال تفقد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد أول يوم لامتحانات المرحلة الابتدائية، وحرص الوزير أن يتحدث مع التلاميذ.
Advertisements
الجريدة الرسمية