Advertisements
Advertisements
السبت 27 فبراير 2021...15 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

"ضرب ومقاطعة وتهديد".. فنانون تحدوا أهاليهم من أجل الفن.. حكيم: "والدي رفع عليا السلاح 3 مرات".. نجوى فؤاد تهرب من العائلة.. و"شدة شعر" عقاب يسرا

ملفات وحوارات

آية عودة

الدخول لعالم الفن ليس بالأمر الهين، واجه الكثير من الفنانين صعوبات لشق طريقهم خاصة مع أهاليهم، وخاضوا معارك وصلت حد الضرب والقطيعة.

وخلال السطور التالية نستعرض أبرز مواقف الفنانين مع أسرهم عند علمهم بدخولهم عالم التمثيل.

حكيم

المطرب حكيم كان من أبرز الفنانين الذين واجهوا رفض أهلهم دخول عالم التمثيل لدرجة أن أبيه رفع عليه السلاح 3 مرات.

وقال النجم حكيم  خلال استضافته بالحلقة الأولى للموسم الرابع فى برنامج "سهرانين" الذى يقدمه النجم أمير كرارة، المذاع على قناة ON: أنه فى سن الـ14 كان يحضر "عربية كارو" ويربطها بحمار ويقف عليها ليغني للأطفال، وكان حلمه الوحيد أن يصل صوته لباب الحديد فى رمسيس، مشيرا إلى أنه منذ صغره كان يتمنى أن يكون مغنيا رغم أن والده العمدة كان يرفض لدرجة أنه رفع عليه السلاح 3 مرات، وأضاف حكيم، أن والده لم يشاهده وهو يغني حتى توفي.

 
أحمد زاهر

الفنان أحمد زاهر، سبق وأن تحدث عن رفض الأسرة دخول عالم الفن؛ إذ قال خلال حواره مع الإعلامية منى الشاذلي، ببرنامج "معكم"، عبر شاشة "cbc"، أنه أسرته رفضت التحاقه بالمعهد العالي للفنون المسرحية، ولذلك التحق بكلية التجارة رغم رفضه.

ورغم الالتحاق بكلية التجارة والنجاح بالسنة الأولى، ظل حلم معهد السينما يلاحق "زاهر"؛ ليقرر التقديم بالمعهد لكنه لم يوفق مقررا استكمال تعليمه.

وتابع: "في العام الدراسي الثالث قررت أن أقدم بالمعهد مرة أخرى وحضرت مشاهد الاختبارات بشكل جيد وقبلت بالمعهد، ولكن أخفيت عن أهلي ذلك وسحبت الملف الخاص بى من كلية التجارة، وعندما عرف أهلي "خدت علقة بالشبشب".





يسرا

فى مقطع فيديو نادر جمع بين الفنانة يسرا ووالدتها الراحلة، قالت والدتها إنها رفضت دخول ابنتها يسرا الفن، ووبختها عندما علمت أنها تريد دخول الفن.

وأضافت والدة يسرا أنها "شدتها من شعرها" عندما سمعت ذلك، مؤكدة أنها كانت تخاف عليها كثيرا لأنها كانت فتاة جميلة وأى أم من الطبيعى أن تفعل ذلك.




سناء جميل

وتضم القائمة الراحلة "سناء جميل"، وبالرغم من ذلك إلا أنها أصرت أن تمضى في طريقها، فبمجرد أن علمت الأسرة بالتحاقها بمعهد الفنون المسرحية صفعها شقيقها أدت إلى فقدانها السمع بإحدى أذنيها، وطردتها أسرتها بعد تمسكها برغبتها، وفق ما ذكرته في تصريحات صحفية.

الراحلة سناء جميل ولدت في محافظة المنيا لأسرة قبطية مسيحية، ولأن عادات وتقاليد الصعيد آنذاك كانت ترفض دخول نجلتهم عالم الفن، لذا أعلنت أسرة الراحلة رفض دخول ابنتها عالم الفن، ووصل الأمر إلى مقاطعتها ليس في سنوات عملها الأولى، ولكن الأمر وصل إلى مرحلة متأخرة عن ذلك.




نجوى فؤاد

للراقصة نجوى فؤاد قصة مع رفض أهلها دخولها عالم الفن، كشفت عنها خلال لقائها مع الإعلامية دعاء صلاح في برنامج "حكايتك مع دودي" عبر فضائية "النهار"، حيث قالت إن والدها طلب منها أن تتزوج ابن عمها رغم أنه يكبرها بحوالي 15 عاما، وكانت في سن الـ14 ولكنها رفضت وهربت من منزل والدها واتجهت للقاهرة عملت في أحد المكاتب الذي اتضح فيما بعد أنه مكتب وكيل للفنانين.

وعن اتجاهها للرقص وتأثيره على حياتها الشخصية: "الرقص دمر حياتي الأسرية كلها وعمي كان جاي يقتلني بالسكينة لما عرف اني اشتغلت رقاصة"، مشيرة إلى أن زواجها الأول كان من الموسيقار أحمد فؤاد حسن، رغم أن فارق السن بينهم وصل لـ 25 سنة ولكنها تزوجته ليحميها ويساعدها في العمل كراقصة ويساعدها في العمل في السينما وأنها استخرجت مستخرجا رسميا لشهادة ميلادها لتكبر نفسها فيه 5 سنوات عن سنها الحقيقي لتتمكن من عقد قرانها.



وفاء عامر

الفنانة وفاء عامر قالت في حوارها مع الإعلامي عمرو الليثي ببرنامج "واحد من الناس"، بأن والدتها قامت بضربها أكثر من مرة حتى تتراجع عن فكرة العمل بالفن، لكنها أصرت ورفضت الانصياع لها حتى أصبحت مقتنعة بفنها وبما تقدمه.



ريم مصطفى

"أهلي قاطعوني لشهور" بهذه الكلمات كشفت ريم مصطفى في تصريح صحفي أنها عانت من رفض أهلها دخولها مجال التمثيل بسبب كونهم عائلة محافظة ترى أن الفن مهنة لا تناسبهم حسب وصفها.

وقالت: "أهلي لم يتراجعوا عن موقفهم إلا بعد مشاهدة المسلسلات التي شاركت ببطولتها، ووقتها علموا أنني لا يمكن أن أقدم شيئاً يسيء لي أو لهم، فأنا أرفض أدوار الإغراء احتراماً لأهلي".
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements