Advertisements
Advertisements
الإثنين 12 أبريل 2021...30 شعبان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

شوقي يكشف تفاصيل امتحانات الثانوية العامة.. 3 تجريبية و3 حقيقية.. التجريبية مجمعة وبدون درجات.. وانطلاق الامتحانات 4 يوليو

ملفات وحوارات وزير التربية والتعليم
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

محمود علوان - سمر محمد

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،  تفاصيل الامتحانات التجريبية المقرر عقدها في شهور أبريل ومايو ويونيو، لطلاب شهادة الثانوية العامة، العام الدراسي 2020-2021، والموعد الرسمي للامتحانات النهائية.


امتحانات الثانوية العامة 2021


وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه سواء كانت الامتحانات الخاصة بطلاب الشهادة الثانوية إلكترونية أو ورقية لن لاتفرق في طبيعة الأسئلة الخاصة بالامتحانات وهو محور التطوير في الثانوية العامة.


الدكتور طارق شوقي


وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن إجراء الامتحانات عبر أجهزة التابلت يحقق أمان أعلى بسبب تقليل العنصر البشري وهو الحفاظ على سرية الامتحان، من طباعة وتخزين، وعمليات التصحيح، وتلك هي الأسباب التي تجعل الوزارة تلجأ إليه .

لمشاهدة الفيديو من هنا

شهادة الثانوية العامة 


وأضاف الدكتور طارق شوقي، إلى أن الهدف من إجراء الامتحانات التجريبية لطلاب الثانوية العامة خلال شهور أبريل ومايو ويونيو، هو تجربة الجزء التقني بسبب قلق الكثير من الطلاب وأولياء الأمور.


الامتحانات التجريبية للثانوية العامة 


وأضاف وزير التربية والتعليم، أن الهدف الثاني من إجراء الامتحانات التجريبية لطلاب الثانوية العامة هو تعرف الطلاب عن قرب بشكل ونوعية الامتحان.




قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه من سيتم إجراء 6 امتحانات لطلاب الثانوية العامة خلال العام الدراسي الحالي 2020-2021، ينقسموا إلى 3 امتحانات تجريبية لطلاب الشهادة الثانوية العامة في أبريل ومايو ويونيو المقبل، وبعد ذلك إجراء امتحانين أساسيين متكاملين في يوليو وأغسطس، ثم امتحان فيما بعد لطلاب الدور الثاني.



وكشف شوقي، أن الامتحانات التجريبية لها أهداف مختلفة في كل شهر تجري فيه، ففي امتحانات شهر أبريل الهدف منها هو:
قياس كفائه الأجهزة المستخدمة، ومحاكاة كاملة لاستخدام المعدات والشبكات، وتجربة عملية لأكواد المواد وكلمات المرور التي سيقوم الطالب باستخدامها في الامتحان، ، مشيرا أن الطلاب سوف يحضرون للمدرسة لمدة ساعة فقط في اختبار شهر ابريل الجاري.




وأضاف إلى أن امتحان شهر مايو الهدف منه هو حل مشكلة الحضور في ظل ظروف جائحة كورونا، وهي امتحانات بلا درجات، من خلال امتحانات مجمعة عبر أجهزة التابلت.


و يقضي الطالب فترة زمنية من 10صباحا إلي واحدة ظهرا، كما أن الأسئلة سوف تمثل ثلث عدد الأسئلة التي سوف تأتي في الامتحان الرسمي ، مشيرا أن الامتحان هو عبارة عن أسئلة حقيقية قليلة العدد ، لاختبار مدي قدرة الأجهزة علي استقبال الامتحانات وارسال الإجابات. 




بينما امتحانات شهر مايو سوف يكون عبارة عن محاكاة كاملة للامتحان الحقيقي وهو أكثر شبها للامتحان الرسمي وسوف يكون بنفس أزمنة الامتحان الرسمي وبنفس عدد الأسئلة الرسمي.

موعد امتحانات الثانوية العامة 2021


وكشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن موعد إجراء امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020-2021.

وقال  شوقي إنه سيتم إجراء امتحانات الثانوية العامة 2021، في 4 يوليو القادم بعد أن يتم الاطمئنان على نجاح الامتحانات التجريبية.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements