رئيس التحرير
عصام كامل

شهادات نجوم «الجونة السينمائي» عن النسخة الرابعة للمهرجان.. أحمد رزق: «مجهود خرافي».. ورانيا يوسف: أعاد الحياة إلى السينما

رانيا يوسف
رانيا يوسف
حالة من البهجة سيطرت على ضيوف مهرجان الجونة السينمائى في حفل افتتاح دورته الرابعة، وهى الدورة التي راهنت على نجاحها «عائلة ساويرس» رغم الظروف والصعوبات التي واجهت المهرجان طوال الأشهر الماضية، وعبر غالبية الفنانين الذين حضروا المهرجان عن سعادتهم بتواجدهم في الحفل، وبعودة الحياة السينمائية مرة أخرى، حيث كان لمهرجان الجونة الفضل في ذلك.


رانيا يوسف

«فيتو» التقت بعض الفنانين على السجادة الحمراء للحديث عن حفل افتتاح الدورة الرابعة من المهرجان، إذ إن كل منهم كان له رأي مختلف في هذه الدورة، فمن جانبها أكدت الفنانة رانيا يوسف أنها تحرص دائمًا على حضور مهرجان الجونة، متمنية أن تتواجد كل عام للاستمتاع بطقس الجونة وبالأفلام التي تعرض خلال فعاليات المهرجان.

وقالت «رانيا»: مهرجان الجونة السينمائى يتيح فرصة تجمع الفنانين في مكان واحد، وهذا نادرا ما يحدث، ففى المهرجانات الأخرى يلتقى الفنانون لساعات محدودة، لكن مهرجان الجونة يتيح لهم التواجد سويا لأيام عديدة.

بشرى

أما الفنانة «بشرى» فأكدت أن هذه الدورة استثنائية نظرًا لصعوبة التحضير لها وإقامتها وخروجها للجمهور بهذا الشكل الذي يليق بمكانة مهرجان الجونة الذي استطاع أن يحقق المعادلة الصعبة خلال الـ٣ دورات السابقة.

وأضافت: «إحنا حاربنا كتير عشان المهرجان مايقفش، كما أننا قررنا استكمال البناء حتى يصبح المهرجان واحدًا من المهرجانات السينمائية العالمية».

موضحة أنهم في البداية كانوا يعيشون حالة من التردد ومتخوفين من إقامة المهرجان في ظل الأزمة التي اجتاحت العالم وأوقفت كل المجالات.

أحمد رزق

أما الفنان أحمد رزق، فأكد أن ما يحدث على أرض الجونة يكشف حجم المجهود الخرافي الذي بذلته إدارة مهرجان الجونة السينمائي لتنظيم الدورة الرابعة، مؤكدًا أنه لم ير مهرجانًا سينمائيًا متكاملًا بهذا الحجم، ومتمنيًا أن يظل مهرجان الجونة كبيرًا مثلما وُلد في دورته الأولى.

وقال «رزق»: الذين يشاهدون المهرجان من خلال الشاشات الصغيرة لا يرون الصورة الحقيقية للمهرجان، إذ إن الذي يظهر للجمهور من خلال التليفزيون جزء صغير من الحجم الكبير والتنظيم الرائع للمهرجان، كما أن مهرجان الجونة السينمائى لا يقل شيئًا عن المهرجانات العالمية التي تعقد في الدول الأوروبية، وأنه كبير مثلهم، وأتوقع خلال سنوات قليلة وصوله إلى العالمية.

مي سليم

في حين أكدت الفنانة مى سليم وشقيقتها ميس حمدان، أن مهرجان الجونة من المهرجانات التي يحبون التواجد فيها باستمرار، كونه مهرجانا ملما بكل شىء مهم للفنان، وشددت «ميس» على أن مهرجان الجونة من المستحيل أن يفشل في يوم من الأيام إذ أن ما يفعله القائمون عليه سيجعله من أفضل المهرجانات في العالم.

وعن فعاليات المهرجان، أكدت الفنانة مى سليم أنها ستتابع عددًا من الأفلام المعروضة في المهرجان، وبعض الندوات التي سيعقدها صناع الأفلام، مؤكدة أنها تستمتع بكل شيء في المهرجان.

كاملة أبو ذكري

من جهتها عبرت المخرجة كاملة أبو ذكرى عن تواجدها في حفل افتتاح الدورة الرابعة من مهرجان الجونة، لا سيما وأنها من محبى وعاشقى هذا المهرجان لتميزه في اختيار الأفلام سواء القصيرة أو الطويلة والتي تعرض خلال فعاليات المهرجان.

وقالت «أبو ذكرى»: «ربنا ما يحرمنا من مهرجان الجونة، وأتمنى أن يظل مستمرًا بهذا النجاح الكبير، الذي اعتدنا عليه منذ انطلاق دورته الأولى، وما يحدث الآن يكشف أن القائمين على المهرجان بذلوا مجهودا كبيرا حتى يخرج هذا الشكل المبهر للجمهور.

نقلًا عن العدد الورقي...
الجريدة الرسمية