Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 20 أبريل 2021...8 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

«رقية» معجزة إلقاء الشعر.. حصدت الجائزة الأولى على الجمهورية في الثامنة من عمرها.. أداؤها متميز وجويدة مثلها الأعلى |فيديو

ملفات وحوارات

محمد عصر

موهبة شعرية فى إحدى قرى محافظة الغربية لم يتعد عمرها الحادي عشر ربيعا، ولكن عندما تسمعها وهي تلقي الشعر تشعر أنها فى قمة النضج العقلي.


وعن بدايتها مع الشعر قالت "رقية إبراهيم نور الدين" طالبة بالصف الأول الخامس الابتدائي مقيمة بقرية الرجبية مركز السنطة محافظة الغربية: إنها شاركت كثيرا فى المسابقات المدرسية وفى الإذاعة الصباحية بإلقاء أبيات من الشعر دون أن تدرك أنها سوف تتعلق بالشعر يوما ما.




الأم والنشأة

وتقول والدتها إن: رقية" بدأت طريقها في الشعر منذ كان أن عمرها ٨ سنوات، حيث اكتشفت أداءها المتميز لإلقاء الشعر، وفى سن الثامنة رشحها مدرستها "سحر" لمسابقة إلقاء الشعر "بقصيدة  أحبك يارسول الله" للأديب الدكتور عبد العزيز جويدة وفازت بالمركز الأول على مستوى الجمهورية.


وأوضحت والدة "رقية" أن لجنة تحكيم المسابقة أشادت بأدائها وتم تكريمها من قبل مديرية التربية والتعليم بالغربية وإدارة السنطة التعليمية وأنها ووالدها لم ولن يبخلا عليها بشيء من التشجيع المعنوي والمادي حتى تنمي موهبتها، حيث أن ذلك لم يمنعها من التفوق الدراسي بحصولها كل عام على المركز الأول أيضا.


وأردفت والدة "رقية" أنها تستعد للمنافسة على جميع المستويات في إلقاء الشعر، وتتطلع للمزيد من الإنجازات والجوائز بجانب امنيتها الإلتحاق بكلية الطب.








ومن جانبها، قالت "رقية" إنها تستعد للمنافسة على جميع المستويات في إلقاء الشعر، وتتطلع للمزيد من الإنجازات والجوائز بجانب امنيتها الإلتحاق بكلية الطب.




تعليم الغربية


وحصدت الغربية الثلاث مراكز  الأولى على الجمهورية فى مسابقة الإلقاء الشعري والخامس في مسابقة أعياد الطفولة للعام الدراسي 2020 / 2021.


حيث حققت مديرية التربية والتعليم بالغربية بقيادة ناصر حسن وكيل الوزارة الثلاث مراكز جمهوري الأولى في مسابقة الإلقاء الشعري والخامس في مسابقة أعياد الطفولة للعام الدراسي 2020 / 2021.



المسابقات والجوائز


ففي مسابقة الإلقاء الشعري فاز بالمركز الأول الجمهوري كل من الطلاب رقية احمد نور الدين بالصف الخامس الابتدائي بمدرسة الرجبية التابعة لإدارة السنطة التعليمية، وعبد المنعم مراد الجوهري، الصف الثالث الثانوي، بمدرسة طنطا الميكانيكية، التابعة لإدارة غرب طنطا التعليمية، ولقاء خليل الشهاوي، بالصف الثالث الإعدادي، بمدرسة السيد منتصر ع، التابعة لإدارة قطور التعليمية.


كما فاز بالمركز الثاني الجمهوري كل من الطلاب، فاتن عبد الستار حجازي، بالصف الثالث الإعدادي، بمدرسة شبرا بلولة، التابعة لإدارة السنطة التعليمية، وعبد الرحمن عزت الشاعر، الصف الأول الثانوي، بمدرسة هاني لاشين الثانوية، التابعة لإدارة كفر الزيات التعليمية.


كما فاز بالمركز الثالث الجمهوري كل من الطلاب عبد العزيز محمد الشلقان بالصف الخامس الابتدائي بمدرسة الشهيد غنيم التابعة لإدارة زفتى التعليمية وعمار احمد الخولي الصف السادس الابتدائي بمدرسة أبو هشيمة التابعة لإدارة غرب المحلة التعليمية ودينا عبد العزيز ابو طالب بالصف الأول الثانوي بمدرسة شرشابة الثانوية التابعة لإدارة زفتى التعليمية ومي عبد الباسط علي الصف الثالث الثانوي بمدرسة أبو بكر التجارية التابعة لإدارة شرق طنطا التعليمية مختار أسامة دبور بالصف الثالث الإعدادي بمدرسة سعيد العريان التابعة لإدارة شرق طنطا التعليمية.


كما فازت المديرية بالمركز الخامس الجمهوري في مسابقة أعياد الطفولة والطلاب الفائزون هم: احمد وائل حجازي و احمد سعد فتح الله وصلاح علاء عبد الفتاح ومحمود محمد حسن ويوسف حمدي محمد و معاز وائل الشامي و وصال امير إسماعيل و مصطفى ياسر عبد اللطيف وأروى وليد حمدي وحبيبة احمد جابر.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements